اعتماد أول خريطة رقمية لمدينة شبين القناطر الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اعتماد أول خريطة رقمية لمدينة شبين القناطر الآن - مصر النهاردة

اعتمد محافظ كلوفيا، عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، أول خريطة رقمية لمدينة شبين القناطر، أعدها فريق مركز معلومات الشبكة القارية.

يأتي ذلك في إطار خطة محافظة القليوبية للتحول الرقمي والاعتماد على البيانات الرقمية لتحسين كفاءة وفعالية عمل الوحدات الإدارية المختلفة بالمنطقة.

وأكد المحافظ خلال لقائه اليوم مع فريق عمل مركز معلومات الشبكات الأرضية بمدينة شبين القناطر أن ناحية كلوفيا ستستخدم نظام الخرائط الرقمية لتخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية الجديدة وتحسين الشبكات الأرضية القائمة وتطويرها. تحديد مواقع المحطات الجديدة لشبكات الاتصالات والإنترنت، بالإضافة إلى مراقبة مشاكل الشبكات الأرضية وحل سريع وفعال لخدمات الطوارئ من خلال توفير معلومات جغرافية دقيقة لفرق الاستجابة، مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات المقدمة المواطن والتنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف محافظ كلوفيا، أنهم يعملون على عدد من الخرائط الرقمية بمدن بنها وطوش وشبرا الخيمة، وسيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري، مؤكدًا أنها نسخ إلكترونية من الخرائط التقليدية المصممة. للاستخدام على الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وتوفر هذه الخرائط معلومات تفصيلية من شبكات الطرق والحضر وشبكات المرافق وغيرها.

ويمكن تحديثها بسهولة، ويعتمد مسؤول اتخاذ القرار على هذه الخرائط لتقديم كافة البيانات إلى متخذ القرار والمساعدة في اتخاذ القرار واتخاذه في مختلف المجالات وتحليل الظواهر المختلفة باستخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية، وإخراج النتائج. والخرائط والرسومات بشكل دقيق ومنسق مع توفير الجهد والوقت والتكلفة مقارنة لو تم اعتماد البحث على الخرائط الورقية فقط، بالإضافة إلى زيادة دخل المنشأة من خلال تسويق هذه المنتجات الرقمية.

ومن الجدير بالذكر أن الهدف من إنشاء مركز معلومات الشبكات الأرضية هو إنشاء قاعدة بيانات دقيقة لجميع شبكات الخدمة والقضاء على ظاهرة الحفر العشوائي ومساعدة الهيئة في إصلاح وصيانة شبكات الخدمة وذلك من خلال توفير من علامات الخدمة. والحفاظ على البنية التحتية باعتبارها ثروة وطنية.

وفي نهاية اللقاء تقدم المحافظ كلوفيا بالشكر والتقدير لفريق العمل على جهودهم خلال الفترة الماضية لإنتاج الخريطة الرقمية بهذه الطريقة الرائعة ومجهود كخطوة مهمة لتحسين التحول الرقمي والاعتماد على البيانات الرقمية في المنطقة. دولة. يصرف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق