الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تفرض عقوبات قاسية على تونس - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تفرض عقوبات قاسية على تونس - مصر النهاردة

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، عن فرض عقوبات قاسية على تونس بسبب عدم امتثالها لقواعد مكافحة المنشطات.

وقالت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" عبر موقعها الرسمي، أن تونس لم تلتزم بالقواعد الدولية لمكافحة المنشطات، ما أدى إلى فرض هذه العقوبات، مشيرة إلى أن تونس قامت بالتقصير في تحديث نظامها القانوني ليصبح متوافقًا مع قواعد عام 2021.

واقترحت المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس جدولًا زمنيًا لتحديث إطارها القانوني ومعالجة إجراءات التصحيح الحرجة، وبناءً على هذه الجهود، تم وضع المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس على قائمة المراقبة في ديسمبر 2023.

-إعلانات-

وأضافت “وادا” في بيانها أنه بحلول 6 أبريل 2024، فشلت المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس في معالجة عدم المطابقة البارزة، وأرسلت الوادا إخطارًا رسميًا بعدم الامتثال إلى المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات بتونس في 8 أبريل 2024.

وبحسب "صحيفة "تونس الرقمية"، فإن هناك عقوبات قاسية تُهدد الرياضة التونسية، أبرزها عدم استضافة أي بطولات رياضية إقليمية أو قارية أو عالمية خلال فترة العقوبة، كما لن يُسمح برفع العلم التونسي في أي حدث رياضي أولمبي أو بارالمبي خلال فترة العقوبة، كما أن التونسيين لن يكونوا مؤهلين للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

من ناحية أخرى، قرر مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية، تكريم طارق يحيى لاعب المنتخب الوطني السابع لرفع الأثقال، ومنحه برونزية أولمبياد لندن 2012، على هامش إقامة منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وكانت اللجنة الأولمبية قررت في وقت سابق، منح طارق يحيى برونزية أولمبياد لندن 2012 بعد 4 سنوات من انتهائها، وذلك بعد إيقاف الرباع الروسي ابتي اوخادوف، وتجريده من الميدالية الفضية.

ومن المقرر أن يسافر طارق يحيى إلى باريس مع البعثة المصرية من أجل حضور التكريم وتسلم الميدالية البرونزية. 

منتخب رفع الأثقال يحجز 5 مقاعد في أولمبياد باريس

حجز المنتخب الوطني لـرفع الأثقال، 5 مقاعد في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاءت مقاعد منتخب رفع الأثقال كالتالي:

كريم أبو كحلة - وزن 89 كجم.

عبد الرحمن محمد - وزن +102 كجم.

سارة سمير - وزن 81 كجم.

نعمة سعيد - وزن 71 كجم.

حليمة عبد العظيم - وزن +87 كجم.

سارة سمير تتأهل لأولمبياد باريس 2024

حجزت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، مقعدها في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتأهلت سارة سمير إلى أولمبياد باريس في منافسات وزن 81 كجم، من خلال التصنيف العالمي.

نعمة سعيد تتأهل لأولمبياد باريس

حجزت نعمة سعيد لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، مقعدها في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبلين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وضمنت نعمة سعيد مشاركتها في أولمبياد باريس، من خلال التصنيف العالمي لوزن 71 كجم سيدات.

ياسر أسامة ينسحب من كأس العالم لـ رفع الأثقال

وانسحب ياسر أسامة لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال من منافسات وزن 102 كجم، ببطولة كأس العالم لرفع الأثقال في تايلاند.

وجاء انسحاب ياسر اسامة من منافسات وزن 102 كجم، بعد الفشل في رفع محاولات الخطف، ليقرر بعدها عدم استكمال منافسات النتر والكلين.

كريم أبو كحلة يتأهل لأولمبياد باريس 2024

وحجز كريم أبو كحلة لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، مقعده في أولمبياد باريس 2024، من خلال التصنيف العالمي. 

ويحتل كريم أبو كحلة المركز السادس عالميا في منافسات وزن 89 كجم، وهو المركز الذي يضمن له التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس 2024. 

وحصد كريم أبو كحلة لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، 3 ميداليات فضية خلال مشاركته في منافسات وزن 96 كجم، بكأس العالم رفع الأثقال في تايلاند.

ورفع كريم أبو كحلة ثقل قدره 165 كجم و205 كجم في النتر والكلين، و370 كجم في المجموع.

قائمة منتخب رفع الأثقال في كأس العالم

وضمت قائمة منتخب رفع الأثقال كلًّا من:

كريم كحلة - 89 كجم.

ياسر أسامة - 102 كجم.

عبد الرحمن محمد - +109 كجم.

نعمة سعيد - 71 كجم.

سارة سمير - 81 كجم.

حليمة عبد العظيم - +87 كجم.

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة كونها آخر سلسلة البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق