منظمة الأمم المتحدة للطفولة: شاهدنا مقابر جديدة تمتلئ بالأطفال جنوب غزة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم منظمة الأمم المتحدة للطفولة: شاهدنا مقابر جديدة تمتلئ بالأطفال جنوب غزة - مصر النهاردة

أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” جيمس إلدر، أنه رأى في رفح جنوبي قطاع غزة مقابر جديدة تمتلئ بالأطفال، مضيفا "الأسوأ لم يأت بعد".

وشدد في مقال بصحيفة الجارديان البريطانية، على أن الهجوم المحتمل على رفح سيكون كارثيا، لأنها كما وصفها "مدينة الأطفال" ويعيش بها حاليا أكثر من 600 ألف طفل.

ضحايا جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع راح ضحيتها 33 شهيدا و57 مصابا في 24 ساعة.

-إعلانات-

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن  عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع  إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن مسؤول كبير في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء أن إجلاء المدنيين من رفح إلى مناطق أخرى داخل قطاع غزة، قد يستغرق على الأقل 10 أيام، في وقت تقول فيه إسرائيل إنها على وشك بدء عملية لاجتياح المدينة المكتظة بالنازحين، وفقا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الأممي قوله إن "إجلاء المدنيين من رفح إلى أجزاء أخرى من قطاع غزة قد يستغرق على الأقل 10 أيام".

تحذير من الأمم المتحدة

وحذرت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء من أن هجوما إسرائيليا على رفح جنوب قطاع غزة يلوح "في الأفق القريب" مضيفة أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تستغل التقدم "التدريجي" في إدخال المساعدات للتحضير أو تبرير عملية.

وناشد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للمنظمة الدول صاحبة النفوذ على إسرائيل "بذل كل ما في وسعها" لمنع أي هجوم إسرائيلي على رفح حيث يعيش أكثر من 1.2 مليون نازح فلسطيني.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  الثلاثاء بالمضي في الهجوم الذي يهدد بشنه منذ فترة طويلة على رفح بغض النظر عن رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على أحدث مقترح لوقف القتال وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

التوصل إلى هدنة في غزة

وكان سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، قد قال إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يسعى للوصول إلى هدنة في قطاع غزة، وفي هذا الإطار يتواصل بشكل مستمر مع مصر وقطر وجميع الأطراف التي تتواصل مع حركة حماس.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن الولايات المتحدة تقوم بكافة الجهود للوصول إلى الهدنة، والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين، وإيصال أكبر قدر من المساعدات للشعب الفلسطيني، وإمكانية إنهاء هذه الحرب.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق