جامعة أسيوط تبحث سبل تعزيز التعاون البحثي مع شركة الدلتا للسكر الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جامعة أسيوط تبحث سبل تعزيز التعاون البحثي مع شركة الدلتا للسكر الآن - مصر النهاردة

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، لبحث آليات زيادة التعاون البحثي المشترك والتطبيقي، وتدريب طلاب جامعة أسيوط. كلية التكنولوجيا والصناعات المتكاملة وصناعة السكر وتأهيلهم لسوق العمل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة دينا محمود عميد كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط، والدكتور صلاح فتوح وكيل كلية تكنولوجيا صناعة السكر للدراسات العليا والبحوث بجامعة أسيوط .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد المنشاوي بالدكتور أحمد أبو اليزيد معبراً عن فرحته؛ بالتعاون مع شركة الدلتا للسكر وهي من الشركات الرائدة والعريقة؛ لإنتاج سكر البنجر في مصر والشرق الأوسط.

وأكد رئيس جامعة أسيوط أهمية تحقيق مبدأ التكامل بين جامعة أسيوط والمؤسسات الصناعية المختلفة، وممارسة دور التحالفات الإقليمية واتفاقيات التعاون الموقعة مع المؤسسات الإنتاجية وتنفيذ خطة التحالفات الإقليمية. دعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، وتحويل الأفكار البحثية المحترمة إلى منتجات ذات عائد اقتصادي للمجتمع، بما يتوافق مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر. 2030.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن الجامعة تهتم بتطوير لوائح الكلية وإيجاد مناهج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل وأماكن العمل المستقبلية، وتتناسب مع احتياجات الصناعة والزراعة تساهم في خدمة كافة الاحتياجات التنموية التي تواجه المنطقة، وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

وأشارت الدكتورة دينا ماموث إلى التعاون الوثيق بين الكلية التقنية لصناعة السكر والصناعات التكاملية وشركة الدلتا للسكر، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الطرفين، موضحة: الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون خاصة فيما يتعلق بطرق التخلص الآمن والمأمون من سلال الجير الناتجة عن مصانع سكر البنجر والتي تمثل مشكلة بيئية خطيرة.

وأعرب الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر عن سعادته بهذا اللقاء، وأكد رغبة الشركة في تحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية من خلال تعاونها مع مختلف الجامعات المصرية، وأشاد بالبحث. ، تعليم. وتميز خدمة جامعة أسيوط، وطموحها إلى ممارسة قدراتها البحثية والعلمية. ومن أجل خدمة المجتمع أتمنى للجامعة وقيادتها النجاح والتقدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق