لماذا تم اختيار 1 مايو عيدا للعمال؟ القصة الكاملة (فيديو) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لماذا تم اختيار 1 مايو عيدا للعمال؟ القصة الكاملة (فيديو) - مصر النهاردة

عيد العمال، هنأت الإعلامية مفيدة شيحة والإعلامية سهير جودة، عمال مصر بمناسبة عيد العمال، وكشفت القصة الكاملة لاختيار يوم 1 مايو عيدا للعمال إن لها أصلا تاريخيا معروفا.

 

مظاهرات العمال في شيكاغو                                       

وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة "النهار"، أن عيد العمال يرتبط بأحداث الاحتجاجات التي وقعت في الأول من مايو عام 1886 في شيكاغو، حيث خرج عدد كبير من العمال في مظاهرات للمطالبة بتحسين ظروف العمل، وخصوصًا تقليل ساعات العمل إلى ثماني ساعات في اليوم. 

-إعلانات-

 

واكملت إن الأمور تطورت إلى أعمال عنف بين المتظاهرين وقوات الشرطة، وألقت الشرطة القبض على عدد من العمال وتم محاكمتهم وصدر ضدهم أحكام بالإعدام.

جواب أحد عمال شيكاغو 

وأضافت سهير جودة، إن زوجة احد العمال اللى صدر ضده حكم بالاعدام،  قررت ان ترسل صيغة جواب كان زوجها كاتبه قبل أعدامه، وكتب فى الجواب “ليس عندى ما أقولة أكتر من أننى بريئ وأموت من أجل قضية شريفة، ولهذا لا أخاف الموت، وعندما يكبر نجلي يفتخربأبيه وهو يحكى قصتى بأصدقائه”.

 

وتابعت مفيدة شيحة، أن هذه الأحداث أثارت موجة من الغضب والاحتجاج في أوساط العمال، وأدت إلى اشتعال حركة لنضال العمال في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

وأكملت، انه بعد هذه الأحداث، تم تبني الأول من مايو كعيد للعمال في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى، كذكرى لهذه الأحداث التاريخية ولتكريم التضحيات التي قدمها العمال في سبيل حقوقهم وظروف عملهم.

 

رسالة قرينة السيسي لعمال مصر

قالت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية: في عيد العمال.. أتوجه بالشكر والتقدير لكل الأيادي التي تبني وتعمل بلا كلل، وتسخر جهدها وعزمها لبناء كل شبر في الوطن، شكرا لكم وكل عام وأنتم بخير.

وفي سياق آخر تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات الماضية اتصالًا هاتفيًا من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، تناول مستجدات الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع بالكميات الكافية والملائمة، حيث أكد الجانبان حرصهما على استمرار العمل المشترك والتواصل مع مختلف الأطراف لوقف الحرب، وحماية المنطقة من تبعات اتساع دائرة الصراع، واستعادة الأمن والاستقرار في الإقليم.

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق