أفضل وقت للاستثمار في العقارات.. نصائح ذهبية بشأن البيع والشراء والأماكن | تفاصيل - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أفضل وقت للاستثمار في العقارات.. نصائح ذهبية بشأن البيع والشراء والأماكن | تفاصيل - مصر النهاردة

الاربعاء 01 مايو 2024 | 08:02 مساءً

أفضل وقت للاستثمار في العقارات

أفضل وقت للاستثمار في العقارات من أكثر الأمور التي تهم شريحة كبيرة من المستثمرين في السوق العقاري، خيث يرغب الكثير من العملاء في إتمام عمليات بيع أو شراء العقارات أو من يرغبون في الاستثمار العقاري دائمًا يصابون بالخوف والتردد في اتخاذ هذه الخطوات الجادة، ومن ضمن أحد هذه الأسباب هو عدم معرفة الشخص بـ أفضل وقت للاستثمار في العقارات.

وفيما يلي نستعرض معكم نصائح مهمة بشأن أفضل وقت للاستثمار في العقارات، كذلك أهم مناطق الاستثمار الجيد بمصر بالإضافة إلى مزيد من المعلومات حول المدة التي يستغرقها العقار ليتم بيعه.

أفضل وقت للاستثمار في العقارات

من المعروف أن النشاط العقاري يكون في مرحلة من الركود في فصل الشتاء، حيث ينخفض الإقبال على عمليات شراء العقارات، في حين يعتبر فصل الصيف من أكثر الأوقات رواجًا في النشاط العقاري، حيث ترتفع أشعار العقارات ويزداد نشاط السوق العقاري نتيجة للعطلات.

بالنسبة لأوقات بداية العام الدراسي يعتبر الوقت المناسب لشراء العقارات ويرجع ذلك إلى ثبات واستقرار الأسعار في هذا التوقيت مقارنة بالأسعار المتداولة في فصل الصيف.

الجدير بالذكر، أن هناك أوقات مميزة لعمليات الاستثمار العقاري وهي فترة نصف العالم المالي، ويرجع ذلك إلى أن الكثير من شركات الاستثمار العقاري تقدم الكثير من التخفيضات على أسعار العقارات كما تقدوم تسهيلات في السداد وذلك من أجلا جذب العملاء.

أفضل الأماكن للاستثمار في العقارات

هناك العديد من المناطق في مصر أكثر مناسبة للاستثمار العقاري الناجح، ويرجع ذلك إلى قربها من المدينة الرئيسية التي تقع بها وكذا توافر كافة الخدمات والمرفقات بها، حيث تعتبر هذه المدن الجديدة هي مستقبل الاستثمار في مصر، من هذه المدن الجديدة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس , السادس من أكتوبر، مدينة الرحاب، الشيخ زايد بالإضافة إلى الكثير من التجمعات السكنية (الكومبوند) الموجودة في أنحاء الجمهورية، والجدير بالذكر أن مشروعات الاستثمار العقاري يفضل أن تكون بعيدة عن المناطق الصناعية البعيدة حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة من عملية الاستثمار.

عند الحديث عن المدة التي يستغرقها العقار ليتم بيعه، ففي الغالب تتراوح هذه المدة من 30 إلى 180 يوم مع الوضع في الاعتبار الفترة التي يتم بيع العقار فيها سواء كان في فصل الصيف أو الشتاء، كما ينصح الخبراء بالتأني في اتخاذ خطوات نحو التوجه لسوق العقارات والإطلاع على كافة العروض المقدمة والاختيار بين الأفضل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق