الرئيس الكولومبي يعتزم قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الرئيس الكولومبي يعتزم قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - مصر النهاردة

أعلن الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو عزمه قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة. 


إبادة جماعية في غزة


وكان بيترو طالب دول العالم بوضع حد لانتهاكات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدا أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية.

اجتياح رفح

من ناحية أخرى أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، معارضة إدارة بايدن لاجتياح قوات الاحتلال لمدينة رفح الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن بلينكن، معارضة  الإدارة الأمريكية لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، في الوقت الحالي، فيما أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو، أكد أن "العملية ليست مشروطة بأي شيء".

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى  إسرائيل، صباح اليوم الأربعاء، والتقى  بالرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوج، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وزعيم المعارضة يائير لابيد.

-إعلانات-

 

إنهاء العدوان على غزة

وكان  نتنياهو، أبلغ اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنه لن يقبل بإنهاء العدوان على  غزة كجزء من صفقة رهائن محتملة.

وبحسب تايمز أوف إسرائيل، “أن نتنياهو أبلغ بلينكن أيضًا خلال لقائهما في القدس أن صفقة الرهائن مع حماس لا تعني أنه سيتم تجنب غزو رفح، حسبما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي”.

وتابع مكتب نتنياهو: “عملية رفح لن تتوقف على أي شيء، ومصممون علي الإطاحة بحركة حماس”، مضيفا “لقد أوضح رئيس الوزراء نتنياهو ذلك لبلينكن”.
 

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق