مسؤولان إسرائيليان: تل أبيب تنازلت عن مطلبها بفرض قيود على عودة النازحين لشمال غزة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مسؤولان إسرائيليان: تل أبيب تنازلت عن مطلبها بفرض قيود على عودة النازحين لشمال غزة الآن - مصر النهاردة

وأكد مسؤولان إسرائيليان لصحيفة نيويورك تايمز أن إسرائيل وافقت على التنازل عن مطلبها بفرض قيود كبيرة على عودة النازحين إلى مناطق إقامتهم شمال غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي إنه كجزء من الاتفاق، إذا تم قبوله، ستوافق إسرائيل على التنازل عن جميع الضوابط أو القيود المفروضة على العائدين إلى شمال غزة، في حين قال آخر إنه “لن تكون هناك أي قيود تقريبا”، دون الخوض في التفاصيل.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأربعاء، إن مطالب حركة حماس بإنهاء الحرب في غزة لن تؤدي إلى صفقة تبادل أسرى، وكرر التهديد باجتياح رفح.

إن الاقتراح الإسرائيلي لتبادل الأسرى لا يؤسس التزاما بإنهاء الحرب، بل “تشكيل الاتفاق بشأن الترتيبات المطلوبة لاستعادة السلام المستدام والإعلان عن دخوله حيز التنفيذ قبل البدء في تبادل الأسرى والأسيرين”. أسرى بين الطرفين.” وقال نتنياهو لبلينكن إن إسرائيل لا توافق على وقف الحرب، وأن اجتياح رفح “ليس مشروطا بأي شيء”.

ونقل موقع “والا” العبري عن مصدر أمريكي قوله إن بلينكن أبلغ نتنياهو أن الولايات المتحدة تعارض عملية عسكرية في رفح دون خطة قابلة للتنفيذ لحماية السكان المدنيين وإخلاء رفح بشكل منظم.

وأضاف المصدر الأمريكي: “تعتقد الولايات المتحدة أن هناك طرقًا أفضل لهزيمة ألوية حماس الأربعة في رفح من غزو واسع النطاق للمدينة من قبل الجيش الإسرائيلي”.

ووصل بلينكن إلى إسرائيل صباح الأربعاء، والتقى أيضًا بالرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ووزير الدفاع يوآف غالانت وزعيم المعارضة يائير لابيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق