الصحة: 14 مليون مصري تلقوا لقاح أسترازينيكا - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصحة: 14 مليون مصري تلقوا لقاح أسترازينيكا - مصر النهاردة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن هيئة الدواء الأوروبية منحت موافقة على إعطاء لقاح أسترازينيكا، مضيفا أن نسبة لا تزيد عن 3 في المليون أصيبوا بعد تلقي اللقاح.

وأضاف عبدالغفار خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد عقار ليس له آثار جانبية على الجسم، موضحاً أن أكثر من 170 دولة أجازت استخدم عقار أسترازينيكا.

وأشار إلى أن 2 مليار و500 مليون شخص في العالم تلقوا عقار أسترازينيكا، وأصيب 80 شخصا، لافتا إلى أن 14 مليون مصري تلقوا اللقاح.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه لم يتم رصد أي إصابة في من تلقوا عقار أسترازينيكا أو غيره من اللقاحات، موضحاً أن الدولة المصرية لم تتخل عن صحة مواطنيها وحريصة على حياتهم، لافتا إلى أن الدولة أيضا حريصة على منع أي ضرر يلحق بالمواطنين في من تلقوا اللقاح.

وشدد عبد الغفار على أنه يتم تغيير لقاح الأنفلونزا كل عام بسبب تحور الفيروس، كما يتم التعامل مع كورونا كمعاملة الأنفلونزا الموسمية، مبينا أن مصر وفرت كل اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وأن معظم دول العالم لم يكن بها تنوع في اللقاحات مثل مصر.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق