الصحة التايوانية: ارتفاع إصابات حمى الضنك هذا العام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصحة التايوانية: ارتفاع إصابات حمى الضنك هذا العام - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 12:04 ص

قالت وزارة الصحة في تايوان، اليوم الأربعاء، إن البلاد تشهد ارتفاعا في إصابات حمى الضنك هذا العام، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

ارتفاع إصابات حمى الضنك في تايوان

وتأكدت حالة إصابة محلية جديدة بحمى الضنك في تايوان خلال الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 163 حالة حتى 29 أبريل الماضي، وهو أكبر عدد حتى الآن منذ عام 2016، حسبما ذكرت مراكز مكافحة الأمراض في تايوان.
وأكد لي تشيا لين نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض، أنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بحمى الضنك في الأسبوع من 23 إلى 29 أبريل الماضي، لكن 10 منها وافدة من الخارج.
وأوضح لي أن 7 منهم أصيبوا في إندونيسيا، واثنان أصيبا في جزر المالديف، وواحد أصيب في تايلاند.
وأشار لي إلى أن الحالة الوحيدة للسكان الأصليين تتعلق بامرأة في العشرينات من عمرها تعيش في كاوشيونغ بجنوب تايوان.
انتشار حمى الضنك
ومن بين 163 حالة إصابة مؤكدة بحمى الضنك المحلية تم الإبلاغ عنها هذا العام حتى الآن، كانت 134 حالة في كاوشيونغ، و19 حالة في تاينان، و9 حالات في مقاطعة بينجتونج، وواحدة في مقاطعة تشيايي، وكانت حالتان فقط من الحالات خطيرة، بحسب إحصائيات مراكز السيطرة على الأمراض.
وجرى تسجيل ما مجموعة 70 حالة وافدة حتى الآن هذا العام، وهي أعلى نسبة في نفس الفترة منذ عام 2020، مع 33 حالة نشأت في إندونيسيا و16 حالة في ماليزيا.
وقال المتحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض تسنغ شو هوي، إن هطول الأمطار الأخير وفر الكثير من مواقع تكاثر البعوض، وتظهر بيانات المراقبة أن تركيز البعوض القادر على حمل المرض قد ارتفع في جنوب تايوان في الأسابيع الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق