القائم بأعمال سفارة جورجيا بالقاهرة ومحافظ أسوان يوقعان اتفاقية للترويج السياحي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم القائم بأعمال سفارة جورجيا بالقاهرة ومحافظ أسوان يوقعان اتفاقية للترويج السياحي الآن - مصر النهاردة

التقى رئيس شؤون السفارة الجورجية في مصر، ميخائيل تاجاشفيلي، بمحافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، لتنسيق توقيع اتفاقية صداقة بين مدينتي أسوان وسفانيتي وتشجيع السياحة في المدينة الخلابة. أسوان بالنسبة للسياح الجورجيين القادمين إلى مصر، وليس فقط السياحة الشاطئية.

كما ناقش الجانبان إمكانية التعاون في مجال موارد محاجر الجرانيت والرخام.

جدير بالذكر أن تاجاشفيلي عقد اجتماعًا في نوفمبر الماضي مع الوالي، وتم الاتفاق على عدة نقاط، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها في أسرع وقت.

سيتم التنسيق مع كبار الشركات والمستثمرين في جورجيا للاستمتاع بالجرانيت والرخام بأسوان، بالإضافة إلى شركات السياحة التي تنظم زيارات ورحلات إلى أسوان لزيارة المعالم السياحية بها، وكذلك رغبة جورجيا في التعاون في مجال التعليم العالي . التواصل مع جامعة أسوان للتعاون وتبادل الخبرات والطلاب، على سبيل المثال، قطاع طب الأسنان والتمريض الطبي في جورجيا.

وأعرب تاجاشفيلي عن خالص امتنانه لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال، ورغبته في توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين.

وفي نهاية اللقاء قدم محافظ أسوان درع المحافظ للمسئول عن شئون السفارة الجورجية تقديراً للجهود المبذولة في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق