المجلس القومي للمرأة: للسيدة الحق في العمل 3 أيام والحصول على 65% من الأجر الوظيفي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المجلس القومي للمرأة: للسيدة الحق في العمل 3 أيام والحصول على 65% من الأجر الوظيفي - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 06:03 ص

وجه مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة رسالة إلى السيدات فيما يتعلق بممارسة العمل، موضحا: من حقك تنجحي في شغلك من غير ما تتعرضي لأي تمييز.

القومي للمرأة: للسيدة الحق في العمل جزء من الوقت

وجاء في منشور المجلس خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ما تسمحيش لأي حد يكسرك أو يحجم حلمك أو حتى يقف قدام خطواتك، لك حقوق مكفولة بقوة القانون في شغلك اوعي حد يساومك عليها”.

وأشار إلى أنه من حق المراة أن تعمل جزءا من الوقت، كما أن للسلطة المختصة الترخيص للموظف بالعمل ثلاثة أيام ما كان عدد أيام العمل، وفي هذه الحالة يحصل الموظف على 65% من الأجر الوظيفي والمكمل والإجازات الاعتيادية والمرضية والعارضة المقررة.

وكانت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، توجهت بالتهنئة لسيدات مصر بمناسبة عيد العمال، قائلة: تحية شكر وتقدير وامتنان إلى كل مصرية عاملة.

كما أوضحت في رسالة تهنئة للمرأة العاملة: دوركن عظيم ومُقدر.. وجهودكن هامة لبناء الوطن وتقدمه.. وكل عام وأنتن رمز العطاء والقوة والخير بلا حدود.

كما وجهت الدكتورة مايا مرسى بتحية شكر وتقدير إلى الإرادة السياسية التي تضع تمكين وحماية ورعاية المرأة العاملة على قائمة اهتماماتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق