الإسكندرية للحاويات تضاعف قيمة رأس المال إلى 2 مليار جنيه - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الإسكندرية للحاويات تضاعف قيمة رأس المال إلى 2 مليار جنيه - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 10:26 ص

قررت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع التابعة للقابضة للنقل البحري والبري، زيادة رأس المال المرخص بها من مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه. 

وقررت الشركة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 744.9 مليون جنيه إلى 1.49 مليار جنيه، بزيادة قدرها 744.9 مليون جنيه، بتوزيع سهم مجاني لكل سهم أصلي، لتدعيم المركز المالي للشركة، حسب بيان أرسلته للبورصة المصرية اليوم.

أرباح الإسكندرية لتداول الحاويات

وارتفعت أرباح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بنسبة 22% خلال أول 6 أشهر من العام المالي الجاري، لتصل إلى 2.19 مليار جنيه، مقارنة بربح 1.79 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وزادت مبيعات الشركة لتصل 2.53 مليار جنيه خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل إيرادات 1.99 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفي وقت سابق، قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، تدعيم المركز المالي للشركة من خلال زيادة رأس المصدر والمدفوع تمويلًا من رصيد الاحتياطي النظامي في 30 يونيو 2023.

وتقرر زيادة رأس المال المرخص به إلى 2 مليار جنيه لاستيعاب الزيادة المقترحة في رأس المال المصدر والمدفوع، كما تقرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 744.87 مليون جنيه، بما يعادل توزيع سهم مجاني لكل سهم، تمويلًا من رصيد الاحتياطي النظامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق