جديدة بشأن بيع العيش بالكيلو.. أول تعليق رسمي من وزير التموين - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جديدة بشأن بيع العيش بالكيلو.. أول تعليق رسمي من وزير التموين - مصر النهاردة

في الفترة الأخيرة كثر الحديث عن بيع العيش بالكيلو في المخابز بدلًا من بيعه بالرغيف، وخرجت العديد من التصريحات التي تناولت هذا المقترح واحتمالية إقراره رسميًا في الفترة المقبلة.

وخلال الساعات الماضية، خرج أول تعليق رسمي من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يكشف من خلال عن رأيه في مقترح بيع الخبز بالكيلو، ومدى إمكانية تطبيقه رسميًا وتعميمه على كافة المخابز.

هل تطبيق نظام بيع العيش بالكيلو؟

فآشار “المصيلحي”، في تصريحات صحفية، إلى أنه تابع خلال الفترة الماضية الحديث عن بيع الخبز بالكيلو وليس بالقطعة، مؤكدًا أنه يؤيد هذه الفكرة، وأنه من الوارد تنفيذها ببعض الضوابط.

وفي الوقت نفسه، لفت إلى وجود عائق يحول دون تطبيق تلك الفكرة في الوقت الراهن، وهو تكلفة الموازين الحساسة التي تفوق القدرات المادية للكثير من الأفران على شرائها، مضيفًا أنه لا يمكن تحميل الخباز تكاليف إضافية وأعباء جديدة.

وقال وزير التموين إنه في حال وجدت جهة تنفيذ تساهم في حل تكلفة الموازين الحساسة أو تبيعها بالتقسيط لأصحاب المخابز سيتم تنفيذ المقترح بجميع المخابز.

وفي سياقٍ متصل، كانت شهدت أسعار الدقيق انهيارات قوية خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى تراجع أسعار الخبز السياحي رسميًا في كافة المخابز، وتعميم سعر ثابت للرغيف حسب وزنه.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق