أسعار النفط تزيد الضغط على أسواق الخليج والمؤشرات المصرية ترتد من أدنى مستوياتها - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار النفط تزيد الضغط على أسواق الخليج والمؤشرات المصرية ترتد من أدنى مستوياتها - مصر النهاردة

الخميس 02 مايو 2024 | 12:25 مساءً

البورصة المصرية

في جلسة أمس الأربعاء، شهدت السوق السعودية انخفاضًا في مؤشرها الرئيسي بنسبة 0.4٪، بعد جلستين من الارتفاعات، وذلك وسط سيولة ضعيفة لا تجاوزت 6 مليارات ريال، وانخفاض أسهم 106 شركات من أصل 234 شركة مدرجة.

تأثرت السوق بشكل رئيسي بانخفاض سهم مصرف الإنماء بأكثر من 2٪، حيث وصل إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر، على الرغم من إعلان البنك عن ارتفاع أرباحه الربعية بنسبة 35٪ إلى 1.31 مليار ريال، ولكنها جاءت دون المتوقع البالغ 1.35 مليار ريال.

كما شهد سهم أرامكو انخفاضًا بنسبة 0.2٪، متزامنًا مع انخفاض أسعار النفط، وتزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى ارتفاع مخزونات النفط الخام وإنتاجه في الولايات المتحدة.

وفي الأخبار الاقتصادية، أعلنت هيئة الإحصاء السعودية انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول بنسبة 1.8٪ على أساس سنوي، وذلك وفقًا للقراءة الأولية.

البورصة المصريةأُغلقت المؤشرات المصرية على ارتفاع جماعي في جلسة الأربعاء، حيث ارتفعت القيمة السوقية إلى 1.71 تريليون جنيه، وسط سيولة ضعيفة بلغت 2.4 مليار جنيه.

شهد المؤشر الثلاثيني ارتفاعًا بنسبة 3.4٪، حيث ارتد من أدنى مستوياته في 4 أشهر، بفضل ارتفاع أسهم التجاري الدولي وطلعت مصطفى بنسبة 1.5٪ و8٪ على التوالي.

كما ارتفع المؤشر السبعيني بنسبة 1.7٪، حيث ارتد أيضًا من أدنى مستوياته في 4 أشهر.

وكشفت بيانات جلسة الأربعاء عن صافي شراء للمصريين بقيمة 91 مليون جنيه، مقابل صافي بيع للأجانب والعرب بقيمة 65 و26 مليون جنيه على التوالي.

ووفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، شهد صافي عجز الأصول الأجنبية في مصر انخفاضًا بنحو 17.8 مليار دولار في مارس، بعد تدفق تحويلات المصريين العاملين بالخارج واستثمارات المحافظ الأجنبية ودفعة مالية من الإمارات حجمها 5 مليارات دولار.

الأسواق الخليجية

أُغلقت معظم أسواق الخليج على انخفاض اليوم الأربعاء، حيث تأثرت بانخفاض أسعار النفط وترقب المستثمرين لقرار الفدرالي الأميركي في وقت لاحق اليوم للبحث عن إشارات حول مسار الفائدة.

شهد مؤشر بورصة قطر تراجعًا بنحو 0.2٪، بفعل انخفاض أسهم مسيعيد للبتروكيماويات ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 3.4٪ و1.1٪ على التوالي.

كما شهد مؤشر الكويت الأول تراجعًا بنسبة 0.4٪، بفعل انخفاض أسهم بيتك والوطني بنسبة 0.4٪ و0.1٪ على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، شهد مؤشر سوق دبي المالي تراجعًا بنسبة 0.5٪، وسجل أدنى إغلاق له في أكثر من 3 أشهر، بفعل انخفاض سهم إعمار العقارية بنسبة 6٪.

كما شهد مؤشر فوتسي أبوظبي تراجعًا بنسبة 0.4٪، وسجل أدنى إغلاق له في عامين، بفعل انخفاض أسهم اتصالات e& وألفا ظبي بنسبة 2٪ و1.5٪ على التوالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق