"الأنصاري" تنفيذ مشروع "الملاذ الآمن للحياة البرية" فرصة واعدة لتنمية المجتمع المحلي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "الأنصاري" تنفيذ مشروع "الملاذ الآمن للحياة البرية" فرصة واعدة لتنمية المجتمع المحلي الآن - مصر النهاردة

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن تنفيذ مشروع “الجنة الآمنة للحياة البرية” على أرض محافظة الفيوم بمحمية وادي الريان يعد فرصة واعدة لتنمية المجتمع المحلي بالمنطقة. مركز يوسف الصديق، من خلال الاستثمار الأمثل في عناصر المحافظة على البيئة، بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي، وتعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة بأراضي المنطقة.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة اتخذت خطوات جادة لتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة البيئة ومؤسسة الأميرة علي بنت الحسين بدولة الأردن ومؤسسة “فور كفوف الدولية”، من خلال التوقيع الرباعي. وتم التوقيع على بروتوكول تعاون بينهما في هذا الصدد، مشيراً إلى أن مشروع الملاذ الآمن يتضمن العديد من الأنشطة الأخرى التي توفر فرص العمل، مثل الاستثمار في السياحة ومن ثم استقبال الزوار في محمية وادي الريان التي تعد من المواقع المهمة التي ويرغب الزوار من المحافظة والمحافظات الأخرى بزيارتها، معتبرين أنها تمثل شيئاً فريداً من نوعه لا يوجد في أي مكان آخر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لبحث تطورات تنفيذ مشروع ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان. متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات إعادة التوازن البيئى لبحيرة كارون مع تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من خلال اللجنة المنشأة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء برئاسة السيد رئيس الجمهورية. وزير البيئة، بمقر المكتب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور الدكتور علي أبو سنة مدير عام جهاز جودة البيئة، والأستاذة ياسمين سالم مساعد الوزير للتنسيق الحكومي، والأستاذ محمد معتمد مساعد الوزير التخطيط، والدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة، والدكتور مزار محمد رئيس منطقة مركز المحميات، والدكتور أحمد سلمى مستشار قطاع حماية الطبيعة، والدكتور عيد الليرجي مسؤولاً عن ملف معالجة المياه في المحافظة. ومكتب وزير البيئة، الدكتور محمد التوني، مساعد محافظ الفيوم، والدكتورة نسرين عز الدين مستشار محافظ الفيوم لشئون الثروة السمكية، وممثلي الوزارات. لصناعة الإسكان وهيئة الثروة السمكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق