الشرطة الأمريكية تبدأ في فض اعتصام المؤيدين لفلسطين بجامعة كاليفورنيا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الشرطة الأمريكية تبدأ في فض اعتصام المؤيدين لفلسطين بجامعة كاليفورنيا - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 02:03 م

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، بأن قوات مكافحة الشغب بدأت في تفكيك مخيم المعتصمين المتعاطفين مع غزة والمحتجين على الحملة الوحشية التي تشنها إسرائيل على سكان القطاع.

وحسب التقارير، فإن عناصر إنفاذ القانون في كاليفورنيا تعمل على فض مخيم الاحتجاج المؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة كاليفورنيا بولاية لوس أنجلس، مشيرة إلى أن شرطة لوس أنجلوس أطلقت قنابل الدخان لتفريق الاعتصام في جامعة كاليفورنيا.

وذكرت شبكة ABC الأمريكية، أن ضباط دورية الطرق السريعة يرتدون معدات مكافحة الشغب دخلوا حرم جامعة كاليفورنيا، وتدفق الضباط إلى الجامعة بعدما طالب المسؤولون، المتظاهرين في وقت سابق بمغادرة معسكرهم.

اعتقال طلاب محتجين مؤيدين لفلسطين

وفي وقت سابق، انسحب ضباط قسم شرطة لوس أنجلوس من مخيم الاحتجاج، بعدما نشبت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين لفترة وجيزة، حسب الشبكة.

وكانت الشرطة المتواجدة في جامعة كاليفورنيا، قد أعلنت للحشد المتجمع أن المعسكر الموجود في الحرم الجامعي هو "تجمع غير قانوني"، وأمرت المتظاهرين بالمغادرة.

فيما أفادت شبكة NBC الأمريكية، باعتقال العديد من المتظاهرين أثناء تفكيك الخيام، موضحة أن الحافلات كانت جاهزة لنقل المتظاهرين من حرم جامعة كاليفورنيا، حيث تحركت الشرطة واعتقلت العديد من الأشخاص هذا الصباح، وفقًا للقطات من مكان الحادث.

وشوهد المتظاهرون على الأرض وأيديهم مقيدة بأربطة، بينما اقتاد ضباط دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا آخرين بعيدًا حيث تم إطلاق كمية كبيرة من القنابل الضوئية من أجل السيطرة على الاحتجاج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق