سحب فيلم The Seed of the Sacred Fig من مهرجان كان ومنع الممثلين من مغادرة إيران - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سحب فيلم The Seed of the Sacred Fig من مهرجان كان ومنع الممثلين من مغادرة إيران - مصر النهاردة

مهرجان كان، في خطوة جديدة من التصعيد والتضييق حول صناع السينما في إيران، كشفت تقارير صحفية، أن السلطات الإيرانية استدعت أفراد طاقم وممثلي الفيلم الإيراني،  The Seed of the Sacred Fig أو “بذرة التين المقدس”، للتحقيق معهم واستجوابهم.

منع طاقم فيلم  The Seed of the Sacred Fig من مغادرة إيران

وذكر المحامي باباك باكنيا، عبر صفحته الرسمية علي الخبر على موقع X، أن السلطات الإيرانية،  ضغطت على طاقم الفيلم، بعد ساعات طويلة من الاستجواب، لإقناع المخرج محمد رسولوف، بسحب الفيلم من الدورة المقبلة لـ مهرجان كان السينمائي الدولي.

-إعلانات-

 

69.png

كما أكد المحامي  باكنيا، أن السلطات الإيرانية منعت طاقم عمل فيلم  The Seed of the Sacred Fig، من مغادرة البلاد.

محمد رسولوف والمهرجان العالمية

يذكر أن المخرج الإيراني الشهير، محمد رسولوف، فاز بجائزة الدب الذهبي، في مهرجان  برلين السينمائي الدولي، عام 2020، عن فيلمه المناهض لعقوبة الإعدام "لا يوجد شر". 

وتم اعتقاله في عام 2022، لمشاركته تعليقات تدين حملة القمع الحكومية على الاحتجاجات، في جميع أنحاء البلاد، وتم إطلاق سراحه مؤقتًا في عام 2023، بسبب مخاوف صحية، ليتم العفو عنه لاحقًا، ثم حكم عليه بالسجن لمدة عام مع الأشغال الشاقة، بالإضافة إلى منعه من مغادرة إيران لمدة عامين بتهمة "الدعاية ضد النظام".

79.png

وفي العام الماضي، طُلب محمد رسولوف، الانضمام إلى لجنة تحكيم مهرجان كان، قسم مسابقة "نظرة ما"، لكنه لم يتمكن من الحضور بسبب قيود السفر المفروضة عليه من قبل السلطات الإيرانية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق