يصل لـ 2500 جنيه، تعرف على الفرق بين البطارخ والكافيار وأسعارهما (فيديو وصور) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم يصل لـ 2500 جنيه، تعرف على الفرق بين البطارخ والكافيار وأسعارهما (فيديو وصور) - مصر النهاردة

أسعار البطارخ والكافيار والفرق بينهما في السوق، البطارخ من أغلى المأكولات البحرية التي يفضلها المواطنون في مصر ودول العالم، «أكلة الأغنياء والفقراء» رغم تفاوت سعرها واختلاف اسمها من مكان إلى آخر، إنها البطارخ أو الكافيار، التي تعد من المأكولات البحرية الغنية بعناصر والفوائد الصحية للإنسان.

جولة مصر بوست لرصد أسعار الكافيار والبطارخ في الأسواق

وبالتزامن مع قرب الاحتفالات بعيد شم النسيم، «مصر بوست» تستعرض من خلال جولة ميدانية شملت عدد من المحلات المتخصصة في بيع الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة؛ أسعار البطارخ في المحال التجارية،  سعر الكافيار في السوق، وما هو الفرق بين البطارخ والكافيار، وأيهما الأكثر تفضيلًا وإقبالًا بالشراء من المواطنين؟

هناك فرق بين البطارخ والكافيار 

يقول عبد الله مصطفى صاحب محل متخصص في بيع الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة (فسخاني) إن هناك فرق بين البطارخ والكافيار، لكن لكل نوع منهما «زبونه الذي يفضل تناوله».

121.jpg

ما هي البطارخ وأنواعها في المحال 

وأشار «مصطفى» إلى أن البطارخ تستخرج من سمك الرنجة، ويطلق عليها البطروخ في بعض المناطق الساحلية في مصر، ويوجد منها بطارخ رنجة ناعمة، وبطارخ رنجة مرملة، وأخرى بطارخ رنجة. 

سعر البطارخ في الأسواق خلال موسم عيد شم النسيم 2024

وعن أسعار البطارخ في الأسواق خلال موسم شم النسيم 2024، قال إن سعر البطارخ يتراوح ما بين 700 جنيه و800 جنيه، ويختلف السعر من البطارخ الناعمة والمرملة والخشنة.

122.jpg

 بطارخ البوري تعد أغلى من الرنجة بكثير

وأضاف: لكن بطارخ البوري تعد أغلى من الرنجة بكثير، التي يطبق عليها الكافيار في الأسواق، فهي مرتفعة السعر وذلك بفضل قيمتها الغذائية العالية وفوائدها الصحية المتعددة.

123.jpg

 نقص في كميات الكافيار المستورد في الأسواق

وأوضح أن الكافيار له أنواع كثيرة في السوق المحلي، لكن هناك نقص في كميات الكافيار المستورد في الأسواق، حيث يباع في عبوات 50 جرامًا و100 جرام. 

124.jpg

الكافيار له أنواع كثيرة في السوق المحلي

وتابع: أن هناك أنواعا من الكافيار؛ منها كافيار ألماني، كافيار نرويجي، كافيار سبريد كريم، كافيار حبوب صغيرة.

f2cb9b4467.jpg

 أسعار الكافيار في السوق خلال موسم عيد شم النسيم 2024

وفيما يخص أسعار الكافيار في السوق خلال موسم عيد شم النسيم 2024، أوضح أن سعر الكافيار يتراوح ما بين ألفين و2500 جنيه في السوق المحلي خلال موسم شم النسيم.

-إعلانات-

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق