الإمارات ترفع قدرات إنتاج النفط قبل شهر من اجتماع أوبك - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الإمارات ترفع قدرات إنتاج النفط قبل شهر من اجتماع أوبك - مصر النهاردة

الخميس 02/مايو/2024 - 06:07 م

قالت شركة النفط الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة إنها عززت طاقتها الإنتاجية، قبل شهر من اجتماع الدولة مع دول تحالف أوبك+ لتحديد مستويات الإنتاج للنصف الثاني من 2024.

الزيادة قد تمنح الإمارات مجالًا للسعي إلى تقدير أعلى لحصتها (من الإنتاج) عندما تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول في يونيو المقبل، وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية لشركة بترول أبوظبي الوطنية 4.85 مليون برميل يوميًا، وفقًا لموقعها الإلكتروني، مقارنة بـ4.65 مليون برميل يوميًا في نهاية العام الماضي.

الإمارات ترفع قدرات إنتاج النفط قبل شهر من اجتماع أوبك 

وفي السياق ذاته ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس 2 مايو 2024، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها خلال الجلسات الثلاث الماضية، وسط آمال بانتعاش الطلب.

يأتي ذلك بفضل توقعات بأن انخفاض أسعار الخام الأمريكي إلى ما دون الـ80 دولارًا للبرميل قد يدفع الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، إلى البدء في تجديد احتياطيها الاستراتيجي؛ ما يضع حدًا أدنى لأسعار الخام.

وكانت أسعار النفط أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 1 مايو، على تراجع بنسبة 3.5% لتواصل الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي، مع تلاشي مخاوف قطع الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية والصراع في الشرق الأوسط.

أسعار النفط اليوم

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يوليو 2024، بنسبة 0.70%، لتصل إلى 84.02 دولارًا للبرميل.

وفي الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.66%، لتصل إلى 79.52 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي تابعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وانخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في 7 أسابيع، أمس الأربعاء، بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة ثابتة؛ ما قد يحد من النمو الاقتصادي هذا العام ويحد من زيادة الطلب على النفط.

وتعرّضت أسعار النفط الخام لضغوط بسبب الزيادة غير المتوقعة في مخزونات النفط الأمريكية وعلامات وقف إطلاق النار الوشيك في غزة والذي من شأنه أن يخفف المخاوف بشأن إمدادات الشرق الأوسط. 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 7.3 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة، أمس الأربعاء، مشيرا إلى أنه لا يزال يميل نحو تخفيضات نهائية في تكاليف الاقتراض، لكنه وضع علامة حمراء على قراءات التضخم المخيبة للآمال في الآونة الأخيرة وأي تأخير في خفض أسعار الفائدة قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتقليص الطلب على النفط.

ومع ذلك، فإن استمرار تخفيضات الإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها، المعروفين باسم أوبك+، سيدعم أسعار النفط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق