بايدن: لا مكان لمعاداة السامية في أي حرم جامعي بالبلاد الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بايدن: لا مكان لمعاداة السامية في أي حرم جامعي بالبلاد الآن - مصر النهاردة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “النظام يجب أن يسود في مواجهة احتجاجات الجامعات الأمريكية”، وأكد أنه “لا مكان لمعاداة السامية في أي حرم جامعي في البلاد”.

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن “النظام يجب أن يسود” في ظل التظاهرات التي تشهدها جامعات الولايات المتحدة على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال بايدن: “لا مكان لمعاداة السامية في الجامعات الأميركية”، موضحا أن الولايات المتحدة “ليست دولة تسكت الناس”.

وأضاف بايدن: “تدمير الممتلكات وتهديد الناس ليس احتجاجًا سلميًا. إنه مخالف للقانون، ولا يوجد مكان في الحرم الجامعي أو في أمريكا لمعاداة السامية أو أي خطاب كراهية”.

وأوضح بايدن: “يجب أن يكون للشعب الأمريكي الحق في أن يُسمع صوته، ولكن يجب احترام سيادة القانون. هناك حق في الاحتجاج، ولكن ليس الحق في إثارة الفوضى. يجب أن تتم المظاهرات دون عنف أو دمار أو كراهية”. في إطار القانون.”

كما أكد أن “التظاهرات لم تدفعه إلى إعادة النظر في نهجه تجاه الحرب، أو إعادة التفكير في سياسته تجاه الشرق الأوسط”، كما عارض إرسال الحرس الوطني إلى الجامعات.

الجامعات الأميركية تشهد تصاعداً في الاحتجاجات الطلابية المنددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

واقتحمت الشرطة الأمريكية أكثر من حرم جامعي وفرقت اعتصامات مؤيدة لغزة، وسط أنباء عن اعتقال العديد من الطلاب في أنحاء البلاد.

وشملت الاحتجاجات واشنطن العاصمة ودولا أخرى، فيما أدانت منظمات حقوقية الانتهاكات بحق المتظاهرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق