شديدة التأثير وخارقة للتحصينات، حزب الله يبدأ استخدام أنواع جديدة من صواريخ بركان - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شديدة التأثير وخارقة للتحصينات، حزب الله يبدأ استخدام أنواع جديدة من صواريخ بركان - مصر النهاردة

 أعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن حزب الله اللبناني بدأ استخدام صواريخ من طراز «بركان» شديدة التأثير وخارقة للتحصينات.

ويستخدم حزب الله صواريخ بركان في المعارك ضد الاحتلال منذ نوفمبر الماضي، لكنه وفقا للصحيفة العبرية بدأ في استخدام طرز أكثر تطورا.

 

معلومات عن صاروخ بركان

وصاروخ بركان هو صاروخ ذو رأس حربي يحمل ما بين 300 و500 كيلوجرام من المتفجرات وهو قصير المدى حيث يصل مداه إلى 10 كيلومترات، ويبلغ قطره التدميري 150 مترا ووزن الرأس المتفجر بالصاروخ 100 كيلو جرام.

-إعلانات-

وهناك أكثر من نسخة مطورة من الصاروخ تحمل أسماء: طوفا، أبو طالب.

 

أكبر العمليات منذ طوفان الأقصي

 وكان حزب الله قد نفذ عملية ربما تعد من أكبر العمليات التي قام بها منذ بدء اشتباكاته مع الاحتلال الإسرائيلي في الثامن من أكتوبر، وذلك باستهدافه منطقة عسكرية في عرب العرامشة بالجليل الغربي شمال إسرائيل والتي أسفرت عن إصابة 18 إسرائيليا معظمهم من المجندين وبعضهم إصاباتهم خطرة.

وقال الحزب، تعقيبا على العملية، إن قواته شنت هجوما مركبا بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏.

حزب الله ينعى أحد مقاتليه في قصف إسرائيلي

سقوط 3 صواريخ أطلقت من لبنان في بلدة المطلة شمالي إسرائيل

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق