الهباش: حماس سبب مآسي الشعب الفلسطيني وإسرائيل تستخدمها ذريعة لتدمير قطاع غزة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الهباش: حماس سبب مآسي الشعب الفلسطيني وإسرائيل تستخدمها ذريعة لتدمير قطاع غزة - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 02:00 ص

اتهم  الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، حماس بالعمل على  الاستحواذ على منظمة التحرير، قائلا: حماس تسعى للاستحواذ على منظمة التحرير.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، في تصريحات لـ العربية، أن هناك لقاءات مع حماس بشكل دوري الهدف منها الوصول إلى قواسم مشتركة للوحدة بين الفصائل الفلسطينية.

وتابع: حماس صنعت الانقسام وقامت بالانقلاب وانفصلت بقطاع غزة، مما تسبب في كل المآسي التي حدثت للشعب الفلسطيني، وإذا كانت حماس جادة عليها أن تتراجع عن الانفراد بقطاع غزة وتنطوي في وحدة وطنية.

ولفت إلى أن إسرائيل تتخذ حماس سببا للتهرب من الاستحقاقات السياسية والدولية التي كان عليها أن تلتزم بها في إطار القرارات الدولية.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، حماس ذهبت إلى حرب مع إسرائيل يوم 7 أكتوبر دون العودة إلى رأي الشعب الفلسطيني دون مشورة الفصائل الفلسطينية، وكان ينبغي على حماس التراجع عن الانقلاب.

وأشار الهباش، إلى أن حماس تتحدث عن الوحدة وتمارس الفرقة، ونريد أن نتفرغ لمواجهة التحديات، وإسرائيل تستخدم حماس ذريعة لتدمير قطاع غزة. 
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق