فواكه موسمية لها فوائد صحية مذهلة.. احرص عليها - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فواكه موسمية لها فوائد صحية مذهلة.. احرص عليها - مصر النهاردة

الجمعة 03/مايو/2024 - 05:08 م

يبحث عدد كبير منا عن فواكه وأطعمة مرطبة خلال  فصل الصيف، وتعتبر الفواكه الموسمية مليئة بالنكهة والعناصر الغذائية وتعزز جسمك، احصل على أقصى استفادة من كل قضمة.

فواكه موسمية لها فوائد صحية مذهلة

البطيخ

الفواكه الموسمية يحتوي البطيخ على واحدة من أعلى نسب الماء بين الفواكه،  كما أنها تحتوي على كمية جيدة من الألياف، ومثل جميع الفواكه، فهي غنية بمضادات الأكسدة.

المحتوى العالي من الماء يعني أن البطيخ مثالي للترطيب خلال فصل الصيف، وتضمن الألياف حركة الأمعاء الجيدة، وتساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الأمراض مثل السرطان،  للحصول على انتعاش فوري في الصيف، تناول شرائح الفاكهة المبردة.

الشمام

غني بالبيتا كاروتين مثل جميع الفواكه والخضروات الصفراء، فإن الشمام غني بالبيتا كاروتين،  كما أنها غنية بالألياف.

يتم تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم،  وبالتالي، فإن الشمام رائع لبشرتك وعينيك، تساعد الفاكهة اللحمية أيضًا عظامك على البقاء بصحة جيدة. ومثل البطيخ فهو مفيد لحركة الأمعاء.

الأناناس

هذه الفاكهة الشائكة غنية بالبروميلين والألياف، ويساعد البروميلين في الحفاظ على الهضم الجيد، كما أنه يساعد على شفاء الجروح والعظام.

العنب 

 ليس غنيًا بالألوان فحسب، بل غني أيضًا بمضادات الأكسدة،  بالإضافة إلى ذلك إنها مضادات الأكسدة تعني مستويات مناعة أفضل.، كما أنه مفيدًا لجهازك الهضمي ويساعد في علاج حالات مثل الإسهال. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق