بالتزامن مع شم النسيم.. حملات موسعة على محلات الفسيخ والرنجة بالبحيرة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بالتزامن مع شم النسيم.. حملات موسعة على محلات الفسيخ والرنجة بالبحيرة - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 03:03 ص

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، حملاتها الموسعة على محلات بيع الفسيخ والرنجة والسردين بمراكز ومدن المحافظة، بالتزامن مع قرب عيد شم النسيم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات موسعة على محلات الفسيخ والرنجة بالبحيرة

وتشكلت حملة تموينية بمركز إدكو للمرور على المحلات التجارية العامة بالإدارة، بالاشتراك مع لجنة الصحة العامة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو، وقوة من مباحث التموين للمرور على الأسماك المدخنة المملحة.

وتم ضبط أحد محلات الأسماك المملحة -الفسيخ-، لحيازته وعرضه كمية من السردين المملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات بوزن 20 كيلو وتحرير محضر بالواقعة، وضبط أحد محلات الأسماك المملحة لحيازته كمية من الفسيخ غير صالحة للاستهلاك، وتم التحفظ عليها وتحرير محضر بالواقعة.

وفي وقت سابق، تمكنت مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، من ضبط 500 كيلو من أصناف الفسيخ والرنجة والسردين مملح، فاسدة ومنتهية الصلاحية، ومتغيرة في خواصها الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محاضر ضبط وتم العرض على جهات التحقيق.

كما تم إعدام 300 كيلو من أصناف سردين وفسيخ ورنجة مجهولة المصدر وغير محتفظة بخواصها الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وسحب عدد 64 عينة من سردين مملح وفسيخ ورنجة، وتم إرسالها إلى المعمل الإقليمي المشترك بدمنهور للفحص للاستهلاك الآدمي.

وتم تحرير 94 محضر جنح صحية شملت محاضر للمنشآت الغير مستوفاة للاشتراطات الصحية وللعمال الغير حاملين لشهادات صحية وكذلك الباعة الجائلين، وتم مخاطبة الجهات المختصة والتوصية بغلق عدد 6 منشآت صحية تدار بدون ترخيص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق