وفد قطر يصل إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار بغزة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وفد قطر يصل إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار بغزة - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 11:04 ص

وصل خلال الساعات الماضية إلى القاهرة بيل بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، للانضمام إلى مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حركة حماس وإسرائيل، حسب موقع أكسيوس الأمريكي.

الحرب الإسرائيلية على غزة

في ذات السياق، أشارت وسائل إعلام قطرية إلى أن وفد قطري رسمي توجه إلى القاهرة اليوم السبت، للمشاركة في مباحثات تبادل الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع إعلان حركة حماس أمس الجمعة، توجه وفد من قياداتها إلى القاهرة في إطار الجهود التي تتزعمها جمهورية مصر العربية لوقف الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت تقارير أمريكية إلى أن الاتفاق المطروح على الطاولة الآن هو السبيل الوحيد الذي يمكن تصوره لوقف إطلاق النار في غزة وربما إنهاء الحرب التي أثارت انتقادات حادة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بين بعض مؤيديه الرئيسيين قبل الانتخابات الرئاسية.

ويقول مسؤولون أمريكيون حسب أكسيوس، أن الرئيس بايدن شارك شخصيًا في جهود مكثفة للتوصل إلى  اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، والذي يعتبره عنصرًا حاسمًا في استراتيجية أوسع بكثير في الداخل والخارج.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق