دراسة: تناول جرعة أعلى من أدوية الإقلاع عن التدخين تحسن النتائج - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دراسة: تناول جرعة أعلى من أدوية الإقلاع عن التدخين تحسن النتائج - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 11:22 ص

وجدت دراسة جديدة، أن المرضى أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين بنجاح إذا تمت زيادة جرعة علاج الإقلاع عن التدخين، والدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

تناول جرعة أعلى من أدوية الإقلاع عن التدخين تحسن النتائج

توصل الباحثون إلى أن عقار الفارينكلين أكثر فعالية من العلاج ببدائل النيكوتين في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

ووجد الباحثون، أن المدخنين الذين تناولوا الفارينكلين وفشلوا في الإقلاع عن التدخين في المرحلة الأولى من التجربة السريرية كانوا أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين بحلول نهاية المرحلة الثانية بسبع مرات إذا تمت زيادة جرعتهم.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن هناك زيادة تقارب الضعف في النجاح إذا تحول المدخنون من العلاج ببدائل النيكوتين إلى الفارينكلين.

وكان حوالي 14% من المرضى قادرين على الإقلاع عن التدخين إذا تحولوا إلى الفارينكلين من بدائل النيكوتين أو تمت زيادة جرعاتهم من العلاج ببدائل النيكوتين.

 وأظهرت نتائج الدراسة، أنه لم يتمكن مريض واحد من الفارينكلين، الذي تحول إلى بدائل النيكوتين، من الإقلاع عن التدخين، وبعد ستة أشهر، وجد الباحثون أن المدخنين الذين زادت جرعاتهم ظلوا خاليين تماما من التبغ.

وقال الباحثون في مذكرات أساسية إن نحو 480 ألف أمريكي يموتون سنويا بسبب أمراض مرتبطة بالتبغ، وأكثر من 16 مليونا يعانون من مرض واحد على الأقل بسبب التدخين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق