اللهم انصر الفنانين على أهاليهم.. كيف عانت زينات صدقي من تبرؤ عائلتها منها؟ - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اللهم انصر الفنانين على أهاليهم.. كيف عانت زينات صدقي من تبرؤ عائلتها منها؟ - مصر النهاردة

السبت 04/مايو/2024 - 11:31 ص

في لقاء نادر تحدثت الفنانة زينات صدقي خلال تكريم لها، عن معاناتها مع تبرؤ عائلتها منها بسبب دخولها الفن، رغم نجاحها الكبير وشهرتها حينها.

وقالت زينات صدقي: أقاربي متبرين مني لحد دلوقتي ونفسي يشفوني علشان يعترفوا بيا وعلشان من قلبهم يقولوا زينات قريبتنا.. واللهم انصر الفنانين على أهاليهم اللي مش بيتعرفوا بالفن.

 

في نفس اللقاء كشف زينات صدقي، أن عمرها 61 عامًا ولا تخشى من أن تكشف عمرها الحقيقي، مؤكدة أنه حتى لو أصبح عمرها ثمانين لا تمانع أن تعمل 24 ساعة، إذ قالت: أنا الوحيدة اللي بعترف بسني وأنا مولودة 4 مايو سنة 1912 يعني واحد ستين ولما أكون 81 مستعدة أشتغل 24 ساعة في الـ 24 ساعة واللي يناسبني اشتغله إن شاء الله دور عفريتة مستعدة اشتغله.

معلومات عن الفنانة زينات صدقي

زينات صدقي ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 4 مايو سنة 1912 وهي من مواليد الإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني في الغناء في بعض الفرق الفنية، حتى رشحها الفنان نجيب الريحاني وعرض عليها دورًا في مسرحية له، وبعدها درست التمثيل في معهد أنصار التمثيل والخيالة، الذي أسسه الفنان زكي طليمات في الإسكندرية.

مشوار كبير ورصيد من الأعمال الفنية التي تركتها زينات صدقي حيث تجاوز أعمالها 400 فيلم شاركت فيه، وعملت مع كبار النجوم آنذاك.

أعمال زينات صدقي

من الأعمال التي شاركت فيها زينات صدقي: شارع البهلوان، عفريتة هانم، غزل البنات، ليلة العيد، عقبال البكاري، المجنونة، غرام راقصة، هدى، اللعب بالنار، اه يا حرامي، عنبر، شهر العسل، جمال ودلال، بنت اسمها محمود، أشجع راجل في العالم، السراب، السيرك، معبودة الجماهير، رجل وامرأتان، المجانين في نعيم، بنت حظ، الآنسة حنفي، عنبر، صاحبة العمارة، ابن حميدو، إسماعيل ياسين في الأسطول، الستات عفاريت، شبح نص الليل، حلاق السيدات وهو الفيلم الوحيد قدمت بطولته مع الفنان عبد السلام النابلسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق