موقف صعب.. تعليق نجيب ساويرس بعد تراجع نعمت شفيق عن موقفها ضد طلاب جامعة كولومبيا - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم موقف صعب.. تعليق نجيب ساويرس بعد تراجع نعمت شفيق عن موقفها ضد طلاب جامعة كولومبيا - مصر النهاردة

السبت 04 مايو 2024 | 12:26 مساءً

علق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على تراجع رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، نعمت شفيق، عن رأيها بشأن الوقوف ضد إرادة الطلبة في جامعة كولومبيا، وخاصة بعد الحراك القوى الذي خلفه قرار نعمت بمطالبة الشرطة الأمريكية باعتقال عدد من الطلبة المساندين للقضية الفلسطينية.

تعليق نجيب ساويرس بعد تراجع نعمت شفيق عن موقفها ضد الطلاب

تراجع نعمت شفيق عن موقفها، ومطالبتها للطلبة أن يتعاملوا مع قضية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي من خلال الحوار، دفع المهندس نجيب ساويرس بوصف خطاب نعمت بأنه خطاب حكيم، لكنه يأتي في وقت صعب.

وقال المهندس نجيب ساويرس عن خطاب نعمت شفيق، الذي بثته جامعة كولومبيا: "كلام حكيم جدا في موقف صعب".

جدير بالذكر أن خطاب نعمت فؤاد الأخير، الذي بثته جامعة كولومبيا، أبدت فيه رئيسة جامعة كولومبيا، من أعرق الجامعات الأمريكية، بعض المرونة بشأن الطلبة المعتصمين في الحرم الجامعي، بعد اعتقال الشرطة الأمريكية لعدد من زملائهم بسبب دعمهم للقضية الفلسطينية، وضد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

تعليق نجيب ساويرس بعد تراجع نعمت شفيق

نعمت شفيق تحاول حل قضية مخيم الاعتصام في كولومبيا

وقالت نعمت شفيق في خطابها: "هذا الأسبوع كان الأكثر صعوبة في تاريخ جامعة كولومبيا.. هناك حالة من الاضطراب والتوتر والانقسام مما أحدث تصادمات داخل مجتمع الجامعة.. أنتم دفعتم ثمنا باهظًا.. لقد فقدتم في الأيام الأخيرة أماكن دراستكم ومساكنكم الجامعية".

وتابعت نعمت شفيق قائلة: "يجب أن تكون كولومبيا المجتمع الذي يشعر فيه كل طالب بالأمان.. حاولنا بكل جد حل قضية مخيم الاعتصام من خلال الحوار.. والعديد من المعتصمين سلميين ومهتمين بشكل عميق بالأزمة الإنسانية في غزة.. كما أن القادة الأكاديميين تحدثوا مع الطلبة لمدة 8 أيام".

عرض جامعة كولومبيا لفض اعتصام الطلبة

وقالت: "الجامعة قدمت عرضًا صادقًا وجيدًا، لكن لم يتم قبوله.. مجموعة من المحتجين احتلوا قاعة هاميلتون.. لقد كان هناك عنف وضع طلبة الجامعة في خطر، وأيضًا وضع المحتجين في خطر.. سرت في المبنى ورأيت أضرارا محزنة".

وأوضحت نعمت شفيق “أثناء جلسة الاستماع التي عقدتها معكم في الأشهر القليلة الماضية، استمتعت بذكائكم ومعتقداتكم ولطفكم ومعرفتكم بما يحدث في الجانب الآخر من العالم”.

وقالت في خطابها: "كل منا لديه دور يجب أن يؤديه لإعادة القيم الحقيقية والخطاب المدني" 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق