خلال أسبوع.. تراجع أسعار الذهب بنسبة 1.5% في البورصة العالمية - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خلال أسبوع.. تراجع أسعار الذهب بنسبة 1.5% في البورصة العالمية - مصر النهاردة

السبت 04 مايو 2024 | 03:05 مساءً

توقعات الذهب 2024

أسعار الذهب.. تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 1.5 % وبقيمة 36 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، متأثرة بتقلص التوقعات بالخفص المبكر لأسعار الفائدة الأمريكية.

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لأحد منصات الذهب، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس.

بعد جلب 4.6 طن خلال عام.. هل تمدد مبادرة إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية؟

من جانبه، صرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بأن حجم واردات مصر من الذهب المعفي من الضريبة الجمركية بلغ نحو 4.6 طن خلال ما يقارب العام، وذلك في مقابلة له مع وكالة "الشرق بلومبرج".

لا قرار نهائي من الحكومة بشأن تمديد العمل بمبادرة إعفاء الذهب الوارد للاستعمال الشخصي من الجمارك

وقال وزير المالية إنه لا قرار نهائي من الحكومة بشأن تمديد العمل بمبادرة إعفاء الذهب الوارد للاستعمال الشخصي من الجمارك من عدمه، علماً بأن المبادرة تنتهي في 10 مايو المقبل.

مبادرة إعفاء الذهب من الجمارك

وتنتهي مبادرة السماح باستيراد الذهب بصحبة المصريين العائدين من الخارج بدون رسوم جمركية في 10 مايو 2024، وسط توقعات متضاربة حول مصير المبادرة والتي سمحت بدخول قرابة 4.3 طن منذ إطلاق المبادرة في مايو 2023 بهدف ضبط سوق الذهب بمصر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق