سماسرة: توافد السودانيين رفع أسعار الإيجارات بنسب تخطت 200% منذ أبريل الماضي - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سماسرة: توافد السودانيين رفع أسعار الإيجارات بنسب تخطت 200% منذ أبريل الماضي - مصر النهاردة

الخميس 18 ابريل 2024 | 05:16 مساءً

ارتفعت أسعار إيجارات الوحدات السكنية خلال الأونة الأخيرة بعدد من المناطق بنسب تتراوح بين 150% إلى 200% وربما أكثر، وذلك بسبب الإقبال الكبير من الجاليات السودانية على مصر والذي أدى بدوره إلى ارتفاع إيجار الشقق، بحسب ما ذكره سماسرة العقارات ومكاتب التسويق العقاري.

وأكد عددا من سماسرة العقارات بالقاهرة والجيزة، أن ما يقرب من 50% أو أكثر من السودانيين المتواجدين في مصر يتواجدوا في القاهرة والجيزة والباقي موزعين على كافة المحافظات، ونوهوا أن هذا التواجد قد أشعل أسعار التمليك والإيجارات في الوحدات السكنية مؤخرا منذ شهر أبريل من العام الماضي وحتى الأن.

قال محمود سعيد، صاحب مكتب تسويق عقاري، إن أسعار الإيجارات في فيصل والهرم والمريوطية والمناطق الشعبية في الجيزة ارتفعت بشكل كبير منذ العام الماضي بنسب تخطت الـ 200% مقارنة بعام 2022.

وأضاف سعيد خلال تصريحات لـ "العقارية"، أن الشقق ذات الغرفة الواحدة كانت الأكثر طلبا من الوافدين السودانيين، لافتا إلى أن سعر الغرفة تراوح بين 1000 جنيه وحتى 2500 جنيه بحسب موقع وتجهيز الشقة.

وأشار، إلى أن تواجد الجاليات السودانية في مصر أدى إلى أن يتخذ عدد من ملاك الوحدات اجراءات تفاوضية مع المستأجرين خاصة ممن تبقى في عقودهم سنة أو أقل، لإنهاء مدة الإيجار، وإعادة تأجير الوحدة مرة أخرى للسودانيين بسعر مضاعف.

وأفاد سعيد، أن الأمر لم يقتصر فقط على ايجارات العقارات في فيصل والهرم، وإنما امتد إلى أسعار الإيجارات بالوحدات السكنية بالكمبوندات في مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، منوها أن الإيجارات تتراوح في هذه المناطق بين 25 إلى 50 ألف جنيه وأكثر بحسب موقع وتشطيب الوحدات السكنية ومساحاتها.

وأكد مصطفى العيسوي سمسار عقارات بمدينة نصر، على ارتفاع ايجارات الوحدات السكنية بسبب توافد أعداد كبيرة من الجاليات السودانية والتي وصلت لنسبة 150% وأكثر.

وأضاف العيسوي، أن ارتفاع أسعار الإيجارات لم يقتصر فقط على الوحدات السكنية فقط وإنما امتد للوحدات الإدارية والمحلات التجارية تحديدا، لافتا إلى أن شريحة كبيرة من السودانيين بعدما استقروا في مصر وامتلكوا شقق سواء تمليك أو إيجار بحثوا بعد ذلك على محلات تجارية للإيجار لتكون مصدرا للرزق لهم.

وأشار، إلى أن سعر إيجار الشقة أصبح الآن بين 30 و70 ألف جنيه، بعدد من المناطق مثل عباس العقاد ومكرم ومصطفى النحاس وغيرها بحسب الموقع والمساحات ومستوى التشطيب.

وأوضح العيسوي، أن سبب زيادة الأسعار هو الإقبال الكبير من الوافدين السودانيين على الإيجار في الفترة الحالية، خصوصا أن عدد كبير منهم يفضل إقامة أكثر من أُسرة في الشقة الواحدة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق