تنبيهات جوية بشأن طقس اليوم 5 مايو.. حرارة منخفضة وأتربة وأمطار - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تنبيهات جوية بشأن طقس اليوم 5 مايو.. حرارة منخفضة وأتربة وأمطار - مصر النهاردة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنبيهاتها بشأن طقس اليوم الأحد، الموافق 5 مايو 2024، حيث يشهد عودة جديدة للاضطرابات الجوية بعد حالة استقرار استمرت طيلة أيام الأسبوع الماضي.

فتوقعت الهيئة أن تضرب البلاد رياح نشطة وعواصف ترابية وأمطار متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى الانخفاض في درجات الحرارة؛ وذلك جراء تأثر الجمهورية بمنخفض جوي في الطبقات العليا من الجو.

طقس اليوم الأحد

ورصدت الأرصاد في تقريرها اليومي، تفاصيل الظواهر الجوية المتوقع أن تضرب البلاد اليوم نتيجة المنخفض الجوي، والأماكن المتأثرة بها.

فآشارت إلى أنه متوقع أن تشهد البلاد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة العظمى والصغرى على كافة أنحاء الجمهورية، لتسجل على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية نهارًا، و 17 درجة ليلًا.

بينما تنخفض درجة الحرارة العظمى اليوم على السواحل الشمالية لما بين 23 و24 درجة مئوية، وتتراجع بشكل طفيف على جنوب الصعيد لتسجل 37 درجة موية.

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تنشط الرياح على كافة الأنحاء، منبهة إلى أنها ستكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد، وعلى المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة تزيد شدتها أحيانًا لتصبح متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

ونبهت كذلك إلى استمرار الاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط؛ لارتفاع الموج إلى ما بين 2 و 3 متر.

طقس اليوم الأحد
طقس اليوم الأحد
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق