تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات والشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات والشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية - مصر النهاردة

ينفذ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي مجموعة متنوعة من المشروعات في إطار اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية في عدد من المحافظات التي تعاني من هذه الظاهرة.

 يأتي هذا في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات والصغيرة والمتوسطة   على المساهمة في تنفيذ توجيهات وخطط الدولة   لتطوير المناطق الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين بهدف تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين مما يساعدهم على الاستقرار في هذه المناطق.
أكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  أهمية مشروعات تطوير البنية التحتية والمجتمعية التي ينفذها الجهاز، لما تقوم به من دور مؤثر وفعال في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير مختلف الخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليمية.

استكمال تنفيذ أنشطة اتفاقية الهجرة غير النظامية بالشرقية

وأوضح أنه استكمالا لتنفيذ أنشطة اتفاقية الهجرة غير النظامية بمحافظة الشرقية، وقع الجهاز عقد جديد مع محافظة الشرقية باجمالي 4 مليون جنيه وذلك لترميم وصيانة كلا من الوحدة الصحية ومركز الشباب بقرية بني صالح التابعة لمركز بلبيس  . 

وأشار رحمي إلى أن هذه المشروعات ستوفر 5 آلاف فرصة عمل يومية حيث سيتم الاعتماد بشكل أساسي على العمالة البشرية بدلًا من الآلات والمعدات في تنفيذ المشروعات، مما سيمكن العديد من العمالة غير المنتظمة من الحصول على فرص عمل كما سيستفيد من خدمات الوحدات الصحية ومركز الشباب حوالي 10 آلاف مواطن وشاب من أهل القرية.

وأضاف رحمي أن الجهاز  مول مشروعات البنية الأساسية بالشرقية بإجمالي  238.4 مليون جنيه والتي أتاحت 3 ملايين يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة مؤكدا  استمرار جهود الجهاز لتوفير مستوى حياة أفضل لمواطنيها بالتنسيق مع محافظة الشرقية ومختلف أجهزة الدولة المعنية.

-إعلانات-

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق