طوابير أمام المحال.. أسعار الفسيخ والرنجة تتخطى اللحوم والجمبري - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طوابير أمام المحال.. أسعار الفسيخ والرنجة تتخطى اللحوم والجمبري - مصر النهاردة

فسيخ، ورنجة، وبصل أخضر، أكلات لا يمكن أن يمر شم النسيم دونها، إذ ارتبطت تلك الوجبة بذلك اليوم في كل بيت بمصر، حيث يعشق الملايين الأسماك المملحة ويقبلون على شرائها في الأعياد والمناسبة مثل عيد الفطر وشم النسيم.

وشهدت إحدى محال الفسيخ والرنجة الشهيرة بمنطقة الدقي، إقبالًا كبيرًا من المواطنين منذ صباح اليوم الأحد الموافق احتفال الإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، إذ تتجهز الأسر والعائلات للاحتفال بشم النسيم الموافق غدًا الإثنين بشراء احتياجاتهم من تلك الأكلة الشهيرة على الموائد المصرية.

وأعرب المواطنين عن سعادتهم بالاحتفال بشم النسيم في أجواء أسرية دافئة، إذ قالت إحدى السيدات: بجهز الفسيخ والرنجة كل سنة لولادي وأحفادي عشان أجمعهم على أكتر أكلة بيحبوها في اليوم ده.

وأكد مواطن، أنه يحب الرنجة ويشتري الفسيخ لزوجته وبناته اللآتي يعشقونه، مضيفًا: لا غنى عن البصل الأخضر والليمون.

وتابعت مواطنة: بحب اشتري الملوحة أكتر والسردين المخلل.

372.jpg
محال الفسيخ والرنجة

أسعار الفسيخ والرنجة

وفي السياق ذاته، رصدت "الوفد" أسعار الفسيخ والرنجة، إذ قال أحد الفسخانية، إن الأسعار تشهد ارتفاعًا في الموسم الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وأكد على إقبال المواطنين على الشراء قبل احتفالات شم النسيم بعدة أيام، مضيفًا: الناس بقت تشتري بكميات أقل عشان ميقطعوش العادات الحلوة اللي كبرنا عليها.

ويباع كيلو الفسيخ الـ470 جنيهًا للكيلو الواحد، إذ أصبح ينافس أسعار اللحوم، والرنجة بـ 190 جنيهًا، وكيلو الملوحة بـ 340 جنيهًا، والسردين المخلل بـ 180 جنيهًا للكيلو.

وأمام محل الفسخاني، يجلس بائعي البصل الأخضر والليمون وغيرهم من الخضراوات التي تؤكل بجانب الأسماك المملحة، إذ يشتري المواطنين احتياجاتهم من الفسيخ والرنجة، وبسؤالهم عن الأسعار قالوا: ربطة البصل الأخضر بـ5 جنيهات، وشبكة الليمون بـ 30 جنيهًا.

373.jpg
البصل الأخضر والليمون
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق