لقب بـ"الطبلاوي الصغير".. نجل الشيخ الطبلاوي: شقيقي "محمد" يستكمل مسيرة والدي - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لقب بـ"الطبلاوي الصغير".. نجل الشيخ الطبلاوي: شقيقي "محمد" يستكمل مسيرة والدي - مصر النهاردة

قال إبراهيم الطبلاوي، نجل القارئ الشيخ محمد الطبلاوي، إنه في ذكرى ميلاد والده الراحل يذهب إلى قبره من أجل الدعاء له وقراءة خاتمة قرآن كاملة ووهب ثوابها إلى روحه، بمشاركة ابنائه ومحبيه.

أضاف "الطبلاوي" الابن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى كفافي في حلقة صباح الأحد من برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة "الأولى"، أن والده ترك بصمة مؤثرة في مصر والعالم الإسلامي كافة، مضيفا أن والده كان محبًا لكل شيء يتوافق مع تعاليم القرآن الكريم.

تابع أن والده دائما كان يوصيه بحفظ القرآن الكريم هو وأشقائه وأبنائهم وتعلم سنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، موضحا: "كانت حياته كلها لتعليم الدين"، مشيرا إلى أنهم كانوا يذهبون إليه في عيد ميلاده وأحفاده وكان يفرح بهم كثيرا وبتجمعهم حوله، مضيفا أنه لديه 10 أبناء والعديد من الأحفاد.

أكد أن شقيقه "محمود" كان حافظًا للقرآن، لكنه توفي منذ 5 أشهر، بينما شقيقه "محمد" حفظ القرآن الكريم وأتبع نهج والده، ويلقبونه بـ"الطبلاوي الصغير"، موضحا أن والدهم علمهم حسن الخُلق واتباع تعاليم الدين مع الحفاظ على سيرته الحسنة.

أشار إلى أنهم ما زالوا محتفظين بمقتياته من تسجيلاته للقرآن، كما أن وزارة الثقافة المصرية تسلمت بعض ملابسه وسجادة الصلاة والسبحة والعمة الخاصة به، واحتفظوا بهم في متحف مخصص لكُبار القراء في العاصمة الإدارية الجديدة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق