بعد وصول الكيلو 100 جنيه.. الشعبة تكشف أسباب ارتفاع أسعار العنب وموعد الانخفاض بالأسواق - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد وصول الكيلو 100 جنيه.. الشعبة تكشف أسباب ارتفاع أسعار العنب وموعد الانخفاض بالأسواق - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 02:25 م

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن الكميات الموجودة من العنب المحلي داخل الأسواق ضئيلة جدًا، نظرًا لعدم بدء الموسم، حيث إن الموجود حاليًا بشائر العنب المحلي، والعنب المستورد.

الشعبة تكشف أسباب ارتفاع أسعار العنب وموعد الانخفاض بالأسواق

وأوضح حاتم النجيب في تصريح لـ القاهرة 24، أن موسم العنب يبدأ اعتبارًا من الشهر المقبل، لذا ارتفعت أسعار العنب خلال الأيام الحالية مع قلة المعروض ووجود البشائر فقط من العنب المحلي، مؤكدًا عودة الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية مع بدء الموسم وزيادة الإنتاج ومن ثم زيادة المعروض.

وعن العنب المستورد، أضاف رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن سبب ارتفاعه يعود إلى ارتفاع الدولار حين استيراده، مؤكدًا أن أسعار العديد من الفواكه الصيفية ستتراجع مع زيادة الإنتاج، ووفقًا للآليات العرض والطلب.

أسعار العنب اليوم

وكشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسعار العنب داخل الأسواق المحلية اليوم، قائلًا إن العنب المصري يتراوح سعره بين 60 و70 جنيها، في حين يصل سعر العنب المستورد إلى 100 جنيه. 

ولفت حاتم النجيب إلى تراجع أسعار منتجات مختلفة خلال الفترة الماضية، مع تزايد الإنتاج والمعروض، مثل البصل الذي وصل إلى 60 جنيها داخل بعض الأماكن خلال الشهور الماضية، ليصل الآن إلى مستوى يتراوح بين 5 و7 جنيهات داخل أسواق الجملة، و8 و9 جنيهات داخل أسواق التجزئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق