خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. و7% لخام «برنت» - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. و7% لخام «برنت» - مصر النهاردة

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية، حيث تراجع خام القياس العالمي برنت7%، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6.8%.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتا أي 0.85 %إلى 82.96 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 84 سنتا، أي 1.06 %، لتبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع كلفة الاقتراض على المدى الطويل قد يحد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير،وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت أكثر من 7% وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 6.8 %.

وأظهرت بيانات الجمعة، أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل وتراجعت زيادة الأجور السنوية، مما دفع المتعاملين إلى زيادة رهاناتهم على أن البنك المركزي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر المقبل،وعادة ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعه سلبًا على الاقتصاد، بما يمكن أن يقلل الطلب على النفط.

ويأتي تراجع أسعار النفط قبل أسابيع من الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا ضمن التكتل المعروف باسم أوبك+.

وقالت ثلاثة مصادر في منتجين بأوبك+ إن التكتل قد يمدد تخفيضاته الطوعية لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا إلى ما بعد يونيو المقبل إذا لم يرتفع الطلب على النفط لكن التكتل لم يبدأ بعد محادثاته الرسمية قبل اجتماع مقرر في الأول من يونيو القادم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق