على معلول.. رسام ولوحته المفضلة «الأهلي»05/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم على معلول.. رسام ولوحته المفضلة «الأهلي»05/05/2024 - مصر النهاردة

يواصل النجم التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول للأهلي، صناعة التاريخ بقميص العملاق الحمر، بعد أن قاد الفريق لأول مرة منذ انضمامه عام 2016.

ونال مالول شرف ارتداء شارة قيادة الأهلي لأول مرة في مسيرته بعد رحيل كريم وليد “نبض” الذي حمل شارة الكابتن في التشكيلة الأساسية للأهلي، وحل بدلاً منه أكرم توفيق. الدقيقة 60 من مباراة الجونة التي فاز فيها فريقه بنتيجة 3-0، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري المصري.

وجاء ارتداء معلول لعلامة الأهلي في المواجهة، بسبب غياب الثلاثي محمد الشناوي (الكابتن)، ورامي ربيعة (الكابتن الثاني)، ومحمد هاني (الكابتن الثالث)، بالإضافة إلى رحيل كريم وليد “ندباد”. “. “من الميدان.

الأجنبي الثالث يرتدي

ويعد علي معلول ثالث لاعب أجنبي يحمل شارة قيادة النادي الأهلي عبر التاريخ، خلف الثنائي مروان كنفاني الذي يحمل الجنسية الفلسطينية، والذي يعتبر أبرز لاعب فلسطيني ارتدى قميص الأهلي دافع عن عرين القلعة الحمراء. خلال العصر الذهبي الذي ضم العديد من النجوم، والذي دخل الجزيرة الأهلي عام 1961، أثبت جدارته واستمر في اللعب في صفوف العملاق الحمر، وصعد مع الفريق حتى حصل على شارة القيادة عام 1969، ليصبح أول لاعب غير مصري يحمل شارة قيادة الأهلي.

أما الأجنبي الآخر الذي حمل شارة الكابتن للأهلي فهو السوداني محمد عبد مون “شطا” المولود في مدينة حلة حمد بالسودان، واشتهر بتألقه في أهم المباريات التي شارك فيها. شاهد نجم الزمالك فاروق جعفر كالظل، ولا تنسى الجماهير احتفالاته البهلوانية في مباراة نهائي كأس مصر 1978 أمام الزمالك، حيث قفز كاللاعب جمباز للاحتفال بالهدف الثالث في مباراة انتهت بفوز الأهلي. 4-2 ثاني لاعب أجنبي يحمل شارة قيادة الأهلي عبر التاريخ.

يوم جميل آخر في الرحلة

وعبر معلول عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه مع الأهلي، فكتب بعد مباراة الجونة أمس عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: “يوم جميل آخر في رحلتي مع النادي الأهلي، حيث كان لي شرف ارتداء القميص”. قيادة أعظم نادي في الكون لأول مرة في مسيرتي مع الفريق”.

وتابع علي معلول: “لدي كل الحب والتقدير والاحترام للنادي الأهلي وجماهيره، وستبقى هذه اللحظة في ذاكرتي مثل كل لحظاتنا السعيدة معًا داخل نادي القرن”.

كوهلر يغني الأغنية التونسية

من جانبه، هنأ المدرب السويسري مارسيل كوهلر المدير الفني للمنتخب، علي معلول على إنجازه مع المنتخب، وذلك في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الغوانا، وقال: «أنا سعيد لأن علي معلول سيرتدي شارة القيادة». من كابتن الاهلي . لأنه يملك أرقاما قياسية في النادي، وهذه لحظة تاريخية”.

وأضاف كولر: “في المباراة الأخيرة أمام الإسماعيلي، وصل علي معلول إلى القمة من خلال تمريراته الحاسمة للأهلي أيضا”.

تاريخ من العطاء

وانضم علي معلول إلى النادي الأهلي قادما من النادي الصفاقسي التونسي عام 2016، وقدم خلاله التونسي أداء رائعا مع الأحمر في مختلف المسابقات. ولعب اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا مع الأحمر في 285 مباراة، وسجل 51 هدفًا وقدم 83 تمريرة حاسمة.

وحقق معلول خلال مسيرته في النادي الأهلي 19 بطولة، منها 5 ألقاب للدوري المصري الممتاز، و5 ألقاب كأس السوبر المحلي و4 بطولات كأس مصر، بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكأس السوبر الأفريقي مرتين. .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق