الغرف التجارية: رصدنا هبوطا في أسعار السلع بـ 25% من ثمنها، ومدبولي يعلق - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الغرف التجارية: رصدنا هبوطا في أسعار السلع بـ 25% من ثمنها، ومدبولي يعلق - مصر النهاردة

أسعار السلع، قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الفترة العصيبة التي كانت تمر بها الدولة خلال المرحلة السابقة التي كانت بسبب بعض المشكلات في السياسات النقدية وعدم توافر العملات الأجنبية، موجهًا الشكر للبنك المركزي على جهوده في حل الأزمة، والذي أدى إلى استقرار في السياسة النقدية.

 

وفرة العملات وارتقاع قيمة الجنيه

وأضاف الوكيل، خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، أن الجهود المبذولة أدت إلى وفرة العملات وارتفاع قيمة الجنيه المصري، والتي سمحت بعودة آليات السوق، وأدت إلى أن العرض فاق حجم الطلب في السوق المصري، متابعًا: «رصد الاتحاد العام للغرف التجارية هبوطا في أسعار السلع عمومًا فيما يقرب 25% من ثمنها».

-إعلانات-

 

وأشار إلى أنه خلال المرحلة المقبلة مع استقرار السياسة النقدية وتناغمها مع السياسات المالية للحكومة، ستشهد الدولة مزيدا من الاستقرار، ومزيدا من خلق فرص العمل من خلال زيادة الاستثمارات، وهذا بفضل جذب مصر لمزيد من الاستثمارات.

 

متابعة أسعار السلع

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه جرى اليوم متابعة الموقف على الأرض، مشيرًا الى أن هناك فرقا بين السلاسل التجارية وتجار التجزئة، فتجار التجزئة يقصد بها محل البقالة الصغير الموجود في بعض المدن بالشوارع والقرى، وهو يختلف عن السلاسل التجارية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «الأمانة الفنية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، يجري حصرا على مستوى كل المحافظات، كما تختلف الأسعار من محافظة لأخرى، وكذلك داخل المحافظة الواحدة، ولكن الاتجاه العام أن السلع كلها بصفة عامة في نزول بنحو 22%، ولكن مجموعة السلع الأساسية يكون النزول فيها أكثر ويتجاوز 25%».

وتابع: «وهذه الأرقام منعكسة اليوم، حيث كنا نتابع أسعار السلع الرئيسية مثل الزيت والسكر والأرز والجبن والألبان، ووجهت السيد وزير التموين أنه بمجرد انتهاء الإجازة يجري النقاش حول الخبز الحر وأسعاره، خاصة مع الانخفاض الذي حدث في أسعار الدقيق على المستوى العالمي، ومع استقرار سعر الدولار، فالنهاردة لازم يكون فيه انخفاض في أسعار الخبز الحر».
 

ووجه المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية لكل الجهات الرقابية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز».

وقال المهندس مصطفى مدبولي، إن الجهات الرقابية تقوم بدور كبير جدًا في هذه المرحلة، كما وجههم بالاستمرار في مراقبة الأسواق.

وتابع: «أي حد ملتزم بيطبق اللي توافقنا عليه معندناش أي مشكلة، بالعكس، إحنا بنشجع وبندعم كل الغرف والمصانع والتجار اللي بيلتزموا باللي توافقنا عليه، لكن أي خروج عما توافقنا عليه لازم يقابل بمنتهى الشدة والحزم؛ عشان ندي رسالة إن الدولة ورقابة الدولة موجودة، وهو ما توافقنا عليه وطلبته من كل الجهات الرقابية، أنها تستمر الفترة المقبلة في مراقبة ومتابعة الأسواق، وأي نوع من التجاوز أو مخالفة يكون هناك تعامل معها في إطار القانون».

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق