مسؤول أمريكي: 40% من الطائرات الإسرائيلية المسيرة أسقطت بـ "نيران صديقة" الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مسؤول أمريكي: 40% من الطائرات الإسرائيلية المسيرة أسقطت بـ "نيران صديقة" الآن - مصر النهاردة

قال مسؤول في مشاة البحرية الأمريكية يوم السبت إن الجيش الإسرائيلي دمر شخصيا 40% من أنظمته الجوية بدون طيار.

ونقل موقع “جلوبز” الإسرائيلي، مساء أمس السبت، عن الضابط مايكل برودن، رئيس فرع تكامل القيادة والسيطرة الجوية في مشاة البحرية الأمريكية، قوله إن 40% من الطائرات الإسرائيلية بدون طيار أسقطت بنيران صديقة.

وأوضح برودن أن هذه البيانات تأتي من الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأن الجنود الإسرائيليين يشعرون بالارتباك أثناء الصراع في غزة عندما يرون طائرة صغيرة بدون طيار، ويتساءلون عما يجب عليهم فعله وما إذا كان عليهم إطلاق النار عليها على الفور أم لا.

وأشار المسؤول العسكري الأمريكي إلى أن “الفارق بين الوقت الذي يتم فيه اكتشاف الطائرة بدون طيار والوقت الذي يمكنها فيه تنفيذ هجوم يقاس بالثواني”، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي سبق أن اعترف بأن طائراته بدون طيار أسقطت عن طريق الخطأ أو عن طريق الخطأ. نيران صديقة.

وحذر مايكل برودن من أن هذه النسبة البالغة 40%، أو الاعتراضات الكاذبة، هي مشكلة ستزداد بمرور الوقت مع زيادة عدد الطائرات بدون طيار التي تحلق في الجو، وأن جميع أنظمة الدفاع الإسرائيلية ستسقط طائراتها بدون طيار “بنيران صديقة”. إذا لم يكن هناك تحسن في نظام الكشف في تلك الأنظمة الدفاعية الإسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قال مسؤول عربي رفيع إن “مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس لإنهاء الحرب في قطاع غزة هي الأفضل منذ بداية المفاوضات”، وأشار إلى أن “قبولها أصبح وشيكاً”.

ونقلوا في “سكاي نيوز عربية” عن المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن “الحسابات الخاصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبعض قيادات حماس هي التي تجعل من الصعب اتخاذ القرار السياسي بالموافقة على الاتفاق”. الصفقة التي طال انتظارها.”

وأضاف المسؤول أن “نتنياهو لأسباب سياسية قد يرفض الاتفاق حتى لو كان الاقتراح الذي قدمته حماس يلبي الشروط الإسرائيلية إلى حد كبير”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق