وزارة التجارة تتعاون مع "القومى للبحوث" لربط البحث العلمي بالصناعة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزارة التجارة تتعاون مع "القومى للبحوث" لربط البحث العلمي بالصناعة - مصر النهاردة

وقع الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس  المركز القومى للبحوث بروتوكول تعاون مع اللواء كامل عبد الرحمن هلال مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصناعية والإستراتيجية، للتعاون العلمى والتطبيقى بين المؤسستين.

جاء ذلك اتفاقًا مع سياسة الدولة فى النهوض بالبحث العلمى فى كافة المجالات وتحديدا فى تحويل المخرج البحثى إلى منتج  مفعل على أرض الواقع، ومن منطلق حرص كل منهما على دعم الصلة بين الوزارة والمركز. 

-إعلانات-

أهداف بروتوكول التعاون

يهدف هذا البروتوكول بشكل أساسي إلى التعاون في مجال ربط البحث العلمي بالصناعة وذلك عن طريق توفير حلول متكاملة للمشكلات الفنية لدعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها الواقعة في إطار جمهورية مصر العربية طبقًا للآتي:
- التعاون في مجال نشر وتنفيذ نتائج مشروعات البحث العلمي من منتجات في كافة الشعب الصناعية التابعة للمركز القومي للبحوث والقابلة للتطبيق في الصناعة والتي لها دراسات جدوى اقتصادية وتسويقها للمجتمع الصناعي المصري ومطابقتها مع الفرص الاستثمارية المتاحة.

-التغلب على المشاكل الفنية التي تواجه الشركات الصناعية بكافة الصناعات في مصر والتي يمكن أن يتبناها المركز القومي للبحوث في الأبحاث المستقبلية. 

مجالات التعاون بين الوزارة والمركز

وأشار الدكتور حسين درويش، الى أن مجالات التعاون تشمل تصميم وتنفيذ مبادرات مشتركة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات محلية الصنع مع الأخذ في الاعتبار الملفات القومية مثل تعميق التصنيع المحلي وإحلال الواردات ومضاعفة الصادرات.
 فيما أكد اللواء كامل عبد الرحمن هلال على أن هذا التعاون سيعمل على رفع كفاءة الكوادر البشرية الفنية سواء بالشركات الصناعية التي لديها معامل على كيفية إجراء الاختبارات أو بالمعامل الجديدة المطلوب إنشائها لخدمة كل صناعة، كما سيعمل على بناء وتحديث قواعد بيانات المعامل المعتمدة للمساهمة فى اعتماد شهادات المطابقة العالمية للمنتجات المصرية.

وسيقوم بالإشراف على تنفيذ هذا البروتوكول الدكتورة سمر سامى شرف وكيل معهد بحوث وتكنولوجيا النسيج بالمركز القومي للبحوث، والدكتورة أسماء عبد المحسن عبد العظيم المسؤولة عن تسيير أعمال شئون الصناعة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على شئون الصناعة.


ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق