الرئيس الصيني يصل إلى باريس للمرة الأولى منذ خمس سنوات الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الرئيس الصيني يصل إلى باريس للمرة الأولى منذ خمس سنوات الآن - مصر النهاردة

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، الأحد، إنه سيناقش العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية المهمة، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته لفرنسا.

وأضاف “خلال الزيارة، سأجري تبادلات متعمقة مع الرئيس إيمانويل ماكرون حول تطور العلاقات بين الصين وفرنسا، وبين جمهورية الصين الشعبية والاتحاد الأوروبي، وكذلك حول القضايا الدولية والإقليمية المهمة الحالية”. وقال شي جين بينغ في بيان مكتوب نشره تلفزيون الصين المركزي.

وفي إطار جولته الأوروبية التي تستمر من 5 إلى 10 مايو، سيزور شي جين بينغ صربيا والمجر بالإضافة إلى فرنسا.

وذكر تلفزيون الصين المركزي أن الرئيس الصيني شي جين بينغ وصل إلى باريس يوم الأحد.

وبحسب تلفزيون الصين المركزي، فمن المقرر أن يلتقي رئيس الصين بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال رحلته إلى فرنسا، ومن المقرر أن يلتقي أيضًا برئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، التي، بحسب المتحدث باسم الحكومة، وتعتزم المفوضية الأوروبية، إريك ميمر، الانضمام إلى المحادثات بين الرئيسين.

والزيارة الحالية هي أول رحلة يقوم بها شي جين بينغ إلى فرنسا منذ خمس سنوات، وكما قال المقربون من الرئيس الفرنسي فإن “هذه الذكرى تتزامن مع الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

أزمة بين ألمانيا وفرنسا.. ما حجم قوة الغواصات في أوروبا؟

وسبق للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان أن أوضح أنه خلال الزيارة، سيجري شي جين بينغ محادثات مع ماكرون وسيجري تبادلات متعمقة حول علاقات الصين مع فرنسا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام. الاشتراك.

وأكد جيان أن الجانب الصيني يأمل في أن تساعد هذه الزيارة في رفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفرنسا إلى مستوى جديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق