أول تعليق من الأمم المتحدة على غلق مكاتب قناة الجزيرة بإسرائيل - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أول تعليق من الأمم المتحدة على غلق مكاتب قناة الجزيرة بإسرائيل - مصر النهاردة

علقت الأمم المتحدة مساء اليوم الأحد، على قرار حكومة الاحتلال بإغلاق مكاتب  قناة الجزيرة الاخبارية بالقدس المحتلة.

تعليق الأمم المتحدة على غلق مكاتب الجزيرة بإسرائيل

وأعلنت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة خلال بيان: نأسف لقرار مجلس الوزراء الإسرائيلي إغلاق مكتب الجزيرة .

واستطرد البيان: وسائل الإعلام الحرة والمستقلة ضرورية لضمان الشفافية والمساءلة.. حرية التعبير حق إنساني أساسي ونحث إسرائيل على إلغاء قرارها.

وكانت قد داهمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مكتب قناة الجزيرة في القدس المحتلة، وذلك عقب إعلان الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكاتبها بإسرائيل.

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد عن تمرير قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل بالإجماع في مجلس الوزراء.

-إعلانات-


إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل

ومن جانبه قال بنيامين نتنياهو: الحكومة برئاستي قررت بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل.
وفوجئ الإسرائيليون، بكشف صحفيين ووسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لجأ لتسريب مواقف سياسية حول مفاوضات وقف الحرب في غزة وتبادل الرهائن مع حماس، تحت ستار "شخصية وهمية".

اتفاق التهدئة وتبادل الأسرى

ونقلت أغلب وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات منسوبة لـ"مسؤول سياسي كبير" يؤكد فيها أن إسرائيل في حال موافقتها على اتفاق التهدئة وتبادل الأسرى، فإن ذلك لن يكون ملزمًا لها بإنهاء الحرب بشكل كامل.

كما أكد "المسؤول السياسي" أن إسرائيل لم تفوض وسطاء التهدئة بإعطاء أي تعهد بإنهاء الحرب، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي سينفذ عمليته العسكرية في مدينة رفح حتى لو تم التوصل لاتفاق بشأن الرهائن لدى حماس، حيث تجري الأخيرة مفاوضات في القاهرة بوساطة مصرية - قطرية - أمريكية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق