حماس: مصممون على اتفاق ينهي العدوان ووفد الحركة قد سلم الوسطاء ردنا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حماس: مصممون على اتفاق ينهي العدوان ووفد الحركة قد سلم الوسطاء ردنا الآن - مصر النهاردة

أعلنت حركة حماس، الأحد، عزمها التوصل إلى اتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني، وأوضحت أن وفد الحركة سلم رد حماس إلى الوسطاء في مصر وقطر، حيث دارت نقاشات معمقة وجادة . معهم.

أكدت حركة حماس، في بيان رسمي، الأحد، انتهاء جولة محادثات وقف إطلاق النار في غزة في القاهرة، وأشارت إلى أن وفداً من حماس سيغادر القاهرة الليلة للتشاور مع قيادة الحركة في قطر.

وجاء في البيان: “لقد أحال وفد الحركة رد الحركة إلى الوسطاء في مصر وقطر، حيث دارت معهم مناقشات معمقة وجادة”.

وأضاف: “الحركة تؤكد نهجها الإيجابي والمسؤول، ورغبتها وإصرارها على التوصل إلى اتفاق يلبي المطالب الوطنية لشعبنا، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين”. “. تكثيف الإغاثة وبدء إعادة التأهيل وإتمام صفقة تبادل الأسرى”.

أفاد مصدر مصري رفيع في وقت سابق أن المفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة تسير بشكل إيجابي، وأشار إلى أن ما نشر عن بنود الاتفاق في بعض وسائل الإعلام غير دقيق، وأكد أن أحد تلك بنود تتعلق بعودة النازحين من جنوب قطاع غزة إلى شماله.

وأوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن “موافقة حماس على الاقتراح المطروح تعني قبول صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح 33 معتقلاً إسرائيلياً مقابل 40 يوماً تخفيف وإطلاق سراح مئات المعتقلين”. الأسرى الفلسطينيين.”

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق