بسبب عدم عرضها.. أرملة الكاتب صلاح عيسى تطالب مكتب الإسكندرية بإعادة وثائق الراحل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بسبب عدم عرضها.. أرملة الكاتب صلاح عيسى تطالب مكتب الإسكندرية بإعادة وثائق الراحل - مصر النهاردة

الأحد 05/مايو/2024 - 10:05 م

قالت الكاتبة الصحفية أمينة النقاش، أرملة الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى، إنها تتألم عندما تُسأل عن سبب عدم عرض مكتبة الإسكندرية للوثائق التي كتبها الراحل وأهدتها إلى المكتبة عام 2018.

وثائق الكاتب الراحل صلاح عيسى 

وطالبت  أرملة الكاتب الراحل، خلال مداخلة تليفزيونية، مكتبة الإسكندرية بإعادة الوثائق، قائلة: طلب التدخل، وهذه الوثائق لو المكتبة مش مقدرة قيمتها أو مش عاوزينها يرجعوها لي.

وأوضحت أن الوثائق توثق للتاريخ المصري والحركة الشيوعية المصرية، كما أنها تتضمن محاضر التحقيقات مع قادة تلك الحركة، منذ العشرينيات حتى نهاية القرن العشرين، ومحاضر التحقيقات مع قادة الحركة الإسلامية المصرية.

وأضافت: صلاح عمل على تلك الوثائق 40 عامًا، وجمعها من وزارة العدل والأحياء ودار الوثائق وأشخاص تم التحقيق معهم ومكتبات في سور الأزبكية، وتُعد مصدرًا مهمًا لدراسة التاريخ المصري والحركة السياسية المصرية بجناحيها اليساري والإسلامي.

وأشارت إلى أنها سلمت تلك الوثائق إلى رئيس المكتبة الأسبق الدكتور إسماعيل سراج الدين عام 2018، قائلة إنه وعدها بإقامة موقع لها في المكتبة وكذلك أرشفتها إلكترونيًا؛ لأنها ثرية.

ولفتت إلى أن الدكتور مصطفى الفقي، تولى رئاسة المكتبة بعدها بأشهر، مضيفة: كل ما أسأل يقولوا بكرة بعده ولم يحدث شيء، بعدها التقيت بالدكتور أحمد زايد، الرئيس الجديد، قال لي إنه لا يعلم عنها شيئا، وبعض العاملين في المكتبة من الأساتذة والدكاترة كلما فتحت الموضوع قالوا إحنا بنشتغل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق