مصرع شاب بلدغة ثعبان أثناء دراس محصول القمح بالفيوم - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مصرع شاب بلدغة ثعبان أثناء دراس محصول القمح بالفيوم - مصر النهاردة

أصيب شاب من الفيوم بلدغة ثعبان أثناء دراس محصول القمح، وتم نقله إلى مستشفى الفيوم العام، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل الواقعة

وكان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز أطسا، يفيد بإصابة الشاب سلومة محمد سليمان توفيق من عزبة قلمشاة، بلدغة ثعبان أثناء دراس محصول القمح، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى لتلقي اللقاح.

-إعلانات-

وتبين أن ثعاب شديد السمية كان وسط أعواد القمح، وأثناء حمل لفافات القمح لوضعها داخل آلة الدراس تمكن الثعبان من لدغ الضحية، ما تسبب في وفاته في الحال، وتحرر محضر بالواقعة، وتم العرض علي النيابة المختصة، وصرح وميل النيابة بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي، وإعداد تقرير مفصل بساعة وتاريخ الوفاة، وطلب تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة، وتولي التحقيق.

المصل واللقاحات

يذكر أن وزارة الصحة  توفر عددا من اللقاحات والأمصال بالمجان في المستشفيات الحكومية العامة والمركزية وبعض الوحدات الصحية، منهاة.

1- مصل الالتهاب الكبدي الفيروسي (ب)  2 - مصل التسمم الممباري، 3- مصل الثعبان، 4- مصل التيتانوس، 5 - مصل الحيات، 6 - مصل العقرب، 7- مصل الكلب

وهذه الأمصال تستخدم في حال تعرض اي شخص للدغات الثعابين أو العقار، أو عقر الكلاب والحيوانات المصابة بالسعار، أو التعرض للعدوى ببعض الأمراض.

واللقاح يعني استخدام مسبب المرض أو جزء منه  لتحفيز جهاز المناعة في مواجهة مرض معين لكي يحقق الحماية من الإصابة، بينما المصل عبارة عن أجسام مضادة جاهزة يتم حقن الإنسان بها عند الحاجة إليها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق