بعد تداول الواقعة.. الصين تفتح تحقيقًا عاجلًا ضد مستشفى لتسهيل عمليات تأجير الأرحام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد تداول الواقعة.. الصين تفتح تحقيقًا عاجلًا ضد مستشفى لتسهيل عمليات تأجير الأرحام - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 12:02 م

أعلنت لجنة الصحة بجمهورية الصين الشعبية، فتح تحقيق مع مستشفى في مدينة تشونج تشينج الكبرى بجنوب غرب البلاد، على خلفية ما تردد عن تورطه في عمليات تأجير الأرحام فيما يخالف القوانين، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي القصة على نطاق واسع.

مستشفى في الصين يواجه أزمة كبيرة بعد اتهامات بعمليات تأجير الأرحام


وحسب وكالة رويترز، يأتي الحادث بعد سلسلة من التحقيقات الرسمية العام الماضي تتعلق بإصدار شهادات ميلاد مزورة في وقت تحاول فيه الصين تعزيز معدل المواليد، حيث ذكر منشور على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo، أمس الأحد أن مستشفى تشونج تشينج أنجيل لأمراض النساء والولادة يتعاون مع وكالات تأجير الأرحام غير القانونية.


ولفتت رويترز إلى أن الأمهات البديلات، يستخدمن بطاقات هوية مزورة للولادة في المستشفى ويتم بعدها إصدار شهادات ميلاد مزورة بعد ولادة الأطفال، وقالت لجنة الصحة المحلية في تشونج تشينج في بيان على موقعها الرسمي، الأحد ردًا على ما أثير عبر مواقع التواصل إنه تم تشكيل فريق للتحقيق والتحقق من الأمر.

إجراءات صارمة ضد عمليات تأجير الأرحام وشراء وبيع الحيوانات المنوية

 

وفي العام الماضي، أعلنت وزارة الصحة الصينية أنها ستتخذ إجراءات صارمة، ضد الأنشطة غير القانونية المتعلقة باستخدام تقنيات المساعدة على الإنجاب مثل شراء أو بيع الحيوانات المنوية أو البويضات وتأجير الأرحام.

وفي السياق نفسه، أوقفت مستشفى ومعهدًا قضائيًا في ووهان في نوفمبر بعد اتهامهما بتأجير الأرحام وإصدار نتائج أبوة مزورة، حيث أن شهادات الميلاد لازمة للحصول على تسجيل الأسرة، وضرورية أيضا للتطعيمات والتسجيل في التأمين الطبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق