خبراء يحذرون من ظهور متغيرات جديدة لفيروس كورونا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خبراء يحذرون من ظهور متغيرات جديدة لفيروس كورونا - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 12:42 م

حذر خبراء صحة من انتشار مجموعة جديدة من متغيرات فيروس كورونا  في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إن هناك قلقا بشأن الإصابات خلال أشهر الصيف، وخاصة أن الفيروس قاتل، وتشمل عائلة المتغيرات الجديدة متغير FLiRT، ومتغير KP.2 إلي يعد الآن البديل السائد في الولايات المتحدة. 

وبحسب ما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، في الأسابيع الأخيرة، تفوق متغير KP.2 سريعًا على متحور JN.1، وهو متغير فرعي من متحور من أوميكرون، وأدى إلى زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء الماضي، وتم العثور على نوعين جديدين في الولايات المتحدة، ويطلق على هذين المتغيرين اسم FLiRT وKP.2 الذي تجاوز المتغير الفرعي JN.1 من Omicron في الأسابيع الأخيرة.

وفقا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، يعد متغير KP.2 وراء واحدة من كل 4 إصابات في جميع أنحاء البلاد، ولا يزال فيروس كورونا موجودًا بين البشر ومؤخرًا تم العثور على نوعين جديدين في الولايات المتحدة.

وأشار خبراء الصحة، إلى أن متغير FLiRT الذي ظهر في الولايات المتحدة أقل انتشارًا من متغير KP.2، ويمثل حاليًا حوالي 7.5% من الإصابات، ويمثل مدى انتشار متغير KP.2 حوالي 7.5% من الإصابات في الولايات المتحدة.

 متغير FLiRT التحور من فيروس كورونا

وفقا لجمعية الأمراض المعدية الأمريكية، يعتمد لقب FLiRT على الأسماء الفنية لطفرات فيروس كورونا، وأعادت منظمة الصحة العالمية تصنيفها كمتغير مثير للاهتمام ونصحت بالرصد عن كثب والمراقبة الدقيقة للحالات، وهو جزء من متغير أوميكرون.

أعراض الإصابة بمتغير FLiRT الجديد المتحور من فيروس كورونا

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، تشبه أعراض المتغير الجديد، علامات الإصابة بالمتغيرات الفرعية الأخرى من أوميكرون، مثل التهاب الحلق والسعال والتعب واحتقان الأنف وسيلان الأنف والصداع وآلام العضلات والحمى والفقدان حاستي الشم والتذوق.

وبحسب خبراء الصحة، متغير KP.2 يسمى هو سليل من متغير JN.1 وسلاة أوميكرون، ويحتوي على العديد من الطفرات المرتبطة بالهروب من الحماية المناعية بواسطة اللقاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق