قبل ساعات من انطلاقها.. حظر الإجازات خلال امتحانات نهاية العام 2024 للمعلمين - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قبل ساعات من انطلاقها.. حظر الإجازات خلال امتحانات نهاية العام 2024 للمعلمين - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 01:05 م

قال أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بـ الجيزة، إن يوم الأربعاء 8 مايو موعد انطلاق ماراثون امتحانات النقل بمختلف المراحل لنهاية العام الدراسي 2023/2024 الدور الأول بجميع مدارس تعليم الجيزة، موضحًا أن الإدارات التعليمية مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في بيان له على جاهزية غرفة العمليات بالمديرية وأنها تعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وأضاف سلومة، أنه سيؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو، والصف السادس الابتدائي خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو للمرحلة الابتدائية، والصف الأول الإعدادي خلال الفترة من 8 مايو حتى 15 مايو، والصف الثاني الإعدادي  خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو.

وأشار إلى أنه ينطلق مارثوان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 18 إلي 23 مايو، وطلاب الصف الأول الثانوي العام، عام ولغات خلال الفترة من 8 إلى 21 مايو، بينما طلاب الصف الثاني الثانوي العام عام ولغات، خلال الفترة من 9 إلى 23 مايو، وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

وأكد سلومة، أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية تعمل منذ الساعات الأولى من الامتحانات مع ربطها بغرف عمليات دواوين الإدارات التعليمية للوقوف على أية مشكلات أو معوقات والعمل على حلها بشكل فوري وسريع.

وفي إطار التعاون بين مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة بالمراكز والمدن سوف يتم عمل دوريات أمنية بمحيط  المدارس لسلامة الطلاب والتعامل في حالة حدوث أي شغب.

كما أكد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والمراكز للتعامل مع الباعة الجائلين خارج أسوار المدارس وإزالة أية معوقات وذلك لتوفير سبل الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى تواجد الإشراف بالأدوار وبفناء المدرسة مع تواجد الموجه المقيم داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية للطلاب والملاحظين للجان نهائيًا لعدم المساءلة القانونية وإلغاء امتحان المخالفين وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.

وشدد سلومة على منع الإجازات للمعلمين إلا بقمسيون طبي معتمد، وتوفير سبل الراحة والهدوء من خلال المتابعات الميدانية لتذليل العقبات بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق