وفاة عامل مصري في إيطاليا.. والتحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الحادث - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وفاة عامل مصري في إيطاليا.. والتحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الحادث - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 02:41 م

توفي عامل مصري بمدينة مونزا في إيطاليا، وذلك بعد إصابته في رأسه بقطعة حديدية بعد سقوطها من إحدى الرافعات في موقع البناء الذي كان يعمل فيه. 

وعلى الفور تم نقل العامل المصري إلى المستشفى، وتم إجراء الجراحات اللازمة ودخوله إلى العناية المركزة، إلا أنه قد فارق الحياة السبت الماضي، وما زالت التحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الواقعة. 

وفي ذات السياق قال علي حرحش، السياسي المصري الإيطالي، إن حوادث العمل ما زالت تحصد أرواح العاملين، بالرغم من اتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة الموحدة على مستوى أوروبا، وهذا لم يمنع بوقوع حوادث مميتة في مكان العمل خلال 12 شهرًا كما يظهر تقرير تأمينات الحوادث عن العمل الايطالية أن عددهم قد وصل 1041 حوادث مميتة طوال عام 2023،  التى راح ضحيتها ما يقرب من ثلاث وفيات يوميًا. 
 

وفاة عامل مصري في إيطاليا

576.png
وفاة عامل مصري في إيطاليا

وتابع في تصريحات صحفية، ما زال مسلسل الأحداث مستمرًا ويظهر ذلك في الشهر الأول من عام 2024، حيث كان هناك بالفعل 45 ضحية ويظهر ذلك فى تقارير الإصابات بزيادة حوالى 6.8% من الوفيات أثناء العمل، حيث كان نصيب العمالة المصرية من هذه الحوادث واضح وذلك لنقص التدريبات الكافية أو متابعة العمال أثناء تأدية عملهم وغيرها. 

وفي وقت سابق، توفي عامل مصري يدعى محمد حسن، إثر حادث أليم في كوساجو بميلانو في إيطاليا، بعد سقوطه في آلة التخلص من النفايات، أثناء عمله في شركة Convertini srl، التي تتعامل مع تخزين ومعالجة النفايات الخاصة.

الضحية سقط في ماكينة الضاغط وكانت خدمات الإسعاف والإنقاذ التي وصلت إلى موقع الحادث عديمة الفائدة، ووقع الحادث في تمام الساعة 11.30 مساءً أمس الجمعة، أثناء محاولته تحرير أحزمة آلة لتقطيع مخلفات الأعمال الخشبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق